اخبار الإقتصاد السوداني - استئناف تجارة الحدود بين شمال دارفور وليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبلت محلية مليط بولاية شمال دارفور عددًا من الشاحنات التجارية محملة بأنواع مختلفة من السلع والبضائع من دولة ليبيا إيذانًا بتنفيذ بروتوكول تجارة الحدود التي وقعتها الولاية مؤخرًا مع وزارة التجارة والتموين . وبلغت الكميات حوالي 180طنًا. وقال المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ سليمان علي بحر في تصريح" لسونا" إن استئناف الحركة التجارية الحدودية بين الدولتين عبر المحلية بعد توقفها بسبب الحرب يدعم العلاقات التجارية ويساهم فى انسياب السلع ويمثل تفعيلاً للعلاقات التاريخية المتجذره بين شعبي الدولتين في تبادل المنافع المختلفة .
وأشاد بوزارة التجارة وحكومة الولاية ودورهما في إعادة تنشيط العلاقات التجارية بين الدولتين وتسهيل حركة الصادر والوارد عبر المحلية. وأضاف أن انسياب السلع الحدودية سيسهم في الوفرة وانخفاض الأسعار في سلع أساسية مثل الدقيق والسكر .
وأشار إلى دورالمؤسسات الحكومية المعنية في تسهيل حركة القوافل مشيرًا إلى استعدادها لاستقبال عدد من القوافل فى الأيام القليلة المقبلة وعبر عن تقديره للدور الذي قامت به قوات الدعم السريع في تأمين الطريق الصحراوي للقوافل حتى وصولها للمحلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - استئناف تجارة الحدود بين شمال دارفور وليبيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق