اخبار الإقتصاد السوداني - انطلاقة المخيم الرعوي الخامس عشر بمحلية ابوجابرة بشرق دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الضعين 16-11-2021 (سونا)- نظمت أمانة الزكاة بشرق دارفور بالتعاون مع وزارتي الموارد والإنتاج والصحة والتنمية الاجتماعية بشرق دارفور المخيم الرعوي الخامس عشر بمحلية ابوجابرة منطقة ام ديدان، واحتوى على المخيم عيادات بيطرية وعيادات علاجية واستخراج أرقام وطنية وتسليم مشروعات إنتاجية للرحل وذلك بإشراف آمين ديوان الزكاة بشرق دارفور الأستاذ آدم مختار ادريس ورعاية آمين عام حكومة الولاية الوالي المكلف الأستاذ إسماعيل ادم عبدالله . وخاطب المخيم والى شرق دار فور المكلف الأستاذ إسماعيل ادم عبدالله محييا جماهير محلية ابوحابرة و مواطني بادية ام ديدان بمحلية ابوجابرة حيث أكد سعادته ومشاركته بقيام المخيم الخامس عشر آلتي نظمته أمانة الزكاة بولاية شرق دارفور والوزارات ذات الصله واثني إسماعيل على نعم الله سبحانه وتعالى علي إخراج شعيرة الزكاة وتطهير الأموال والانعام .
وقال إسماعيل آن الهدف من إقامة المخيمات في المناطق النائية القصد منها ترسيخ عملية التواصل والترابط الإجتماعي بين الناس .
وأوضح الوالي آن المخيم يقدم الكثير من الخدمات التي تستهدف جميع الشرائح المجتمعية من اهل البادية والرحل في استخراج الرقم الوطني والخدمات العلاجية للإنسان والحيوان.
وابان إسماعيل آن هنالك قطاع حيوي مهمل وهو قطاع الثروة الحيوانية ودعا آلى ضرورة الاهتمام بها وإيجاد دراسات وبحوث تمكن القائمين على الأمر بدعم القطاع الرعوي وتقديم الخدمات اللازمة من آبار ودوانكي.
وأكد آن حكومة الولاية في موازنة العام المقبل 2022 تضع الخطة في الإعتبار حول إمكانية توفير خدمة المياه ومتابعة المشاكل التي تخص شبكة الاتصالات ، ودعا المواطنين بالمنطقة آلى نبذ العنف والكراهية وضرورة التكاتف والتعاضد ونشر ثقافة السلام للعبور بالسودان آلى بر الأمان. كما حث المواطنين بضرورة الالتزام بالتباعد الإجتماعي من داء مرض الكورونا. من جانبه ثمن مدير ديوان الزكاة بولاية شرق دارفور الأستاذ ادم مختار إدريس دور أمناء الزكاة بمحليات الولاية المختلفة وحضورهم المشهود بمخيم امديدان.
واكد مختار آن حكومة شرق دار فور تعمل في تناغم وانسجام في تحقيق الأهداف والخدمات المنشودة للمواطنين واشاد بالموسم الزراعي والرعوي في هذا العام، ودعا المواطنين للاستفادة من الخيرات التي يقدمها المخيم خلال أسبوع كامل كشراكة مجتمعية بين أربعه قطاعات تتمثل في الزكاة ووزارتي الإنتاج والصحة والتنمية الاجتماعية وإدارة السجل المدني .
وقال مختار كل هذه القطاعات تقدم الخدمات مجانا في المخيم لمدة أسبوع لكافة المواطنين بمنطقة البادية امديدان (الريان) الحالية شاكرا الحضور الجماهيري الكبير وتبرع بمبلغ (25) مليون جنيه مساهمة أولية للمطالبات التي قدمها المواطنين علي حسب الأولويات والاحتياجات في المنطقة.
وأكد ممثل منطقة ام ديدان المواطن سعيد عبدالرحمن سعادته بحضور وفد حكومة الولاية آلى منطقة المرحال الشرقي ام ديدان وإقامة مخيم رعوي وعلاجي في القري والفرقان وعبر عن شكره وتقديره للإدارة الأهلية والفعاليات المجتمعية بشرق دارفور ومشاركتهم في المخيم مؤكدا تايدهم لقرارت القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن مطالبا حكومة شرق دارفور بحفر الدوانكي والابار بجانب الوحدة الصحية العلاجية للمنطقة والمدارس وتعيين معلمين وإدخال شبكة الاتصالات في الريان وتوفير تركترات لحفر خطوط النار بجانب مطالبتهم بدعم الأرامل والأسر الفقيرة ودعم خلاوي منطقة ام ديدان (الريان).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - انطلاقة المخيم الرعوي الخامس عشر بمحلية ابوجابرة بشرق دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق