اخبار الإقتصاد السوداني - بدء تركيب محطة للطاقة الشمسية لبئر 6 بالجنينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الجنينة 16-11-2021(سونا) - دشن مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس عبدالرحمن محمود آدم شمينا امس الإثنين تركيب محطة للطاقة الشمسية لبئر 6 بالجنينة بولاية غرب دارفور بواسطة شركة تكنو كاربو التجارية الهندسية ، وذلك في إطار الجهود المبذولة للوزارة بشان تحسين الإمداد المائي للمواطن. وقال م. ادم شمينا إن المشروع يجئ بالتنسيق مع مفوضية البناء والتعمير بالسلطة الإقليمية لدارفور، كاشفا عن خطة متكاملة لترقية وتطوير خدمات مياه الشرب بالمحليات عبر الطاقة الشمسية .
واوضح مدير عام محطة المياه بالولاية المهندس محمود عبدالله بشير جماع ان الطاقة الشمسية ستساعد في تقليل نفقات شراء الكهرباء، وتوفير طاقة إنتاجية عالية للمياه في الفترة الصباحية والمسائية، لافتا ان بئر (6) ستضم محطتين من خلال إنتاج حوالي (80) متر مكعب في الساعة الواحدة، فضلا عن جهود إدارته لإدخال نحو 9 آبار جديدة وتوصيلها بحوض ديسه الأرضي الذي تقدر إنتاجيته ب (30) الف متر مكعب .
من جهته قال مدير مشروع المياه وإصحاح البيئة بالولاية المهندس عوض الله إسحاق محمد ان مشروع الطاقة الشمسية يعد مشروعا إسترتيجيا للطاقة البديلة في تحسين خدمات المياه بالولاية من خلال حوض ديسه الارضي .
واوضح ممثل شركة تكنو كاربو التجارية الهندسية المهندس احمد تاج السر عبدالقيوم أن عمليات إكمال مشروع الطاقة الشمسية ببئر (6) ستستمر لمدة أسبوعين ثم الدخول في الخدمة، لافتا ان المحطة تضم حوالي (340) لوحة للطاقة الشمسية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - بدء تركيب محطة للطاقة الشمسية لبئر 6 بالجنينة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق