اخبار الإقتصاد السوداني - جهود لتطوير وترقية صادر الثروة الحيوانية بولاية النيل الابيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كوستي 15-11-2021 (سونا)- اكد امين عام حكومة ولاية النيل الابيض الاستاذ عمر الخليفة اهتمام حكومته بتطوير وترقية صادر الثروة الحيوانية وتفعيل كافة الشراكات التعاقدية من اجل النهوض بقطاع الانتاج الحيواني بالولاية. جاء ذلك خلال تدشينه اليوم المرحلة الاولى لسوق مواشي بمنطقة ( بره ) بمحلية قولي ووضع حجر الاساس لمباني السوق الذي تنفذه شركة خدمات الثروة الحيوانية (احدي شركات بنك الثروة الحيوانية ) في وذلك بمساحة 60 فدان وبتكلفة كلية تقدر ب450 مليون جنيه .
وقال الخليفة ان المشروع به الكثير من المزايا للولاية فيما يتعلق ببرنامج الصادر وتربية الثروة الحيوانية، مشيرا للملاحظات الموجودة في عقد الشراكة مما يستوجب معالجتها بصورة عاجلة، مؤكدًا ان النسب الموجودة في العقد عادلة للمنطقة والمحلية والشركة المنفذه واكد تامينه علي القرارات السابقة بتعويض ملاك الاراضي التي قام عليها المشروع والاستفادة من عائداته مستقبلاً في خدمات التعليم والمياه والصحة بالمنطقة ..
من جهته اوضح الاستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية قولي ان مشروع سوق مواشي منطقة ( بره ) يمثل ثمرة شراكة بين المحلية وشركة خدمات الثروة الحيوانية في مجال تأسيس اسوق الثروة الحيوانية بالبلاد، مبينًا ان التعاقدات بعد اكتمال المشروع سيتم تقسيمها بنسبة 60% للمحلية و40% لشركة الثروة الحيوانية و 5% من جملة الايرادات للمنطقة .
الي ذلك قال الدكتور كمال اسماعيل مدير شركة خدمات الثروة الحيوانية ان الشركة تدير اسواق الماشية في كل ولايات السودان بما فيها سوق المويلح والسلام بولاية الخرطوم ، كاشفًا عن ميزات منطقة ( بره) لتكون مصدرا لصادرات الثروة الحيوانية مستقبلاً.
كما استعرض الاستاذ محمد ادم سعيد ممثل منطقة ( بره ) مطالب اهل المنطقة المتمثلة في تعويض ملاك الاراضي التي قام المشروع عليها والالتزام بالمسئولية المجتمعية في تقديم الخدمات التنموية لاهل المنطقة .
فيما اكد العمدة الصادق احمد ابراهيم وقوف اهل المنطقة مع المحلية والشركة المنفذه وتاييدهم لكافة القرارات التي تدفع بعملية التنمية وتطوير سوق المواشي بمنطقة ( بره ) .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - جهود لتطوير وترقية صادر الثروة الحيوانية بولاية النيل الابيض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق