اخبار الإقتصاد السوداني - أمانة الزكاة بشرق دار فور تدعم وزارة الصحة بمعدات طبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الضعين 14-11-2021 (سونا) دشنت أمانة الزكاة بولاية شرق دار فور مشروع دعم وزارة الصحة بمعدات طبية بتكلفة إجمالية بلغت ستين مليون جنيه، بحضور الأمين العام لحكومة ولاية شرق دارفور الوالي المكلف الأستاذ إسماعيل آدم عبد الله وإشراف أمين الزكاة بالولاية الأستاذ آدم مختار إدريس. الوالي المكلف أكد أن حكومة الولاية ظلت تقف وتدعم الزكاة خلال البرنامج العملاق في تقديم الخدمات والدعم للمواطنين.
وقال إن الزكاة بشرق دارفور ظلت تنجز وتعمل في تقديم مشروعات تنموية في برنامج التقاوى الزراعية المحسنة ومدخلات الإنتاج الزراعي و مجال الصحة والمياه والتعليم، وأن برنامجها وخططها تفوق الميزانيات.
وأشاد بدور زكاة شرق دار فور وما تقوم به من خدمات ومشروعات للمواطنين والمستحقين. وحيا إسماعيل حضور المرأة ومشاركتها الفاعلة في الفعاليات. وقال إن المرأة شقيقة الرجال. ودعا للاهتمام بشريحة المرأة ومساندتها. وقال إن المرأة هي الأم والأخت والزوجة، خاصة في ولاية شرق دارفور، لافتا الى انها في هذا العام تفوقت في امتحانات الشهادة السودانية.
وقال "اللاتي أحرزن المركز الأول والثاني والثالث في الولاية من شريحة الطالبات".
ووجه وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بضرورة المحافظة على الأجهزة وإيجاد كوادر طبية ممتازه لتشغيلها بطريقة مثلى وحفظها في الأماكن الآمنة. وقال إن المعدات أتت لخدمة المجتمع. ووجه بتوزيعها لمستفشيات الولاية بصورة عادلة.
من جانبه أوضح أمين الزكاة بولاية شرق دارفور الأستاذ آدم مختار إدريس أن إدارته وضعت كافة الخطط والبرمج التي تهدف إلى تقديم المشروعات لكافة أفراد الآمجتمع، وقال إن تدشين هذا المشروع هو جزء من استكمال المشروعات المستهدفة في الربع الأخير من العام الحالي.
وقال إن إدارته نفذت في الربع الأول مشروع بتكلفة مالية بلغت (850) مليون جنيه و في الربع الثاني كانت من نصيب المعدات الزراعية والتقاوى ومدخلات الإنتاج للموسم الزراعي بمبلغ (650) مليون جنيه، إضافة إلى برنامج حصاد المياه (5000000) خمسون مليون جنيه.
وقال إدريس إن إدارته اليوم تدشن مشروع صحي بمبلغ (6000000) ستين مليون جنيه، بجانب المخيمات التي سوف تقوم يوم الثلاثاء المقبل في منطقة أم ديدان بمحلية أبوجابرة، مؤكدا أن الزكاة ظلت تسهم في خدمة المجتمع وتدعم المتعففين والأصناف الثمانية التي جاءت في القرآن الكريم، موضحا أن الزكاة تعمل وفق التشريع والفقة الإسلامي وتعمل وفق دراسة وخطة.
وقال إدريس إن التعاون مستمر مع كافة الشركاء عبر منظومات مختلفة في تقديم خدمات الزكاة للمواطنين في مجال البنية التحتية والتنموية، وتعمل أمانة الزكاة بولاية شرق دارفور في توسيع الشراكات مع كافة قطاعات المجتمع المحلي.
وأكد دعمه ووقوفه مع كافة هموم وقضايا الشعب في شتى مناحي الحياة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - أمانة الزكاة بشرق دار فور تدعم وزارة الصحة بمعدات طبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق