اخبار السودان الان - شرطة الخرطوم تفكك شبكة إجرامية تنشط في تزوير المستندات وتزييف العملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نجحت مباحث شرطة ولاية الخرطوم في وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تنشط في جرائم التزوير والتزييف وتفكيكها وإتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين. وقال اللواء شرطة حقوقي/عبد الرؤوف الضو مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) أن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لمباحث شرطة محلية جبل اولياء تفيد برصد نشاط لشبكة إجرامية متخصصة في استخراج شهادات بحث المركبات والدراجات النارية ولوحات المرور بناءا علي ذلك تم تكليف فريق ميداني لجمع المعلومات وتحديد هوية المشتبه بهم وإنهاء مغامراتهم وتقديمهم للعدالة حيث نجح الفريق في تحديد هويتهم بدقة والاماكن التي يترددون عليها.
وعقب ذلك تحرك الفريق وتمكن من نصب كمين محكم أسفر عن ضبط متهم وبحوزته دراجة نارية وشهادة بحث مزورة وبإخضاعه للتحري أرشد علي متهمين إثنين ضبط بحوزتهما عدد3دراجات نارية و6لوحات و3شهادات بحث جميعها مزورة وارشدا التحري علي المتهم الذي اجري عملية التزوير مقابل مبلغ مالي متفق عليه وبتوقيفه عثر بحوزته علي عدد من شهادات البحث المزورة وأجهزة ومعدات يستخدمها في تنفيذ الجريمة .
واقر خلال التحري بأنه يستخدم منزله مقرا لتزوير شهادات البحث بينما يقوم بطباعة بيانات المركبات بمكتبه بالكلاكلة وتم ضبط جهاز حاسوب وماكينةطباعة .
ونجح الفريق في ضبط متهمين اثنين آخرين ينحصر دورهما في احضار المركبات والدراجات النارية غير المرخصة بغرض إستخراج شهادات البحث بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة .
وواصلت مباحث شرطة الولاية تحرياتها في البلاغ وتمكنت من ضبط متهمين إثنين بمحلية امدرمان ينحصر دورهما في تقنين المركبات المسروقة وغير المقننة وضبط بحوزتهما عدد3 أجهزة حاسوب محمول ولوحات مركبات وطابعة وعدد2طبنجة غير مرخصة وعدد من إستيكرات ترخيص المركبات للعام 2021 كما تمكن الفريق من توقيف متهم آخر بمنطقة الحلفايا بمحلية بحري ومتهم آخر من معتادي التعامل بالعملات المزيفة وبمنطقة الازهري بالخرطوم ضبط بحوزته عملات ورقية مزيفة بفئات مختلفة وعدد2دراجة نارية وعدد من شهادات البحث المزورة تم إتخاذ اجراءات قانونية في مواجهتهم جميعا.
من جانبه ثمن الفريق شرطة حقوقي/د.زين العابدين عثمان مدير شرطة الولاية جهود مباحث وشرطة محلية جبل اولياء بقيادة العميد شرطة حقوقي/د.محمد احمد الامين في إماطة اللثام عن كافة الجرائم الغامضة وتفكيك هذه الشبكة الإجرامية التي يتقن أفرادها عمليات التزوير والتزييف والمجهود الكبير والمهنية في تتبع مسار البلاغ موكدا تسخير كافة الإمكانيات لشرطة المحليات بغية حفظ الأمن والاستقرار بربوع الولاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - شرطة الخرطوم تفكك شبكة إجرامية تنشط في تزوير المستندات وتزييف العملة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق