اخبار الإقتصاد السوداني - خطة لإستزراع الموسم الشتوي بغرب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية غرب دارفور، المهندس عثمان أحمد عن خطة لإستزراع الموسم الشتوي خاصة فيما يتعلق بمحاصيل العروة الشتوية المتمثلة في الفول المصري والكبكبي والبطيخ واللوبيا والشمام والعدسية. وأضاف أن الوزارة طالبت الحكومة الإتحادية بارسال عدد (10) ألاف برميل لدعم الموسم الشتوي إلا أن الكميات لم تصل إلى الولاية للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
ودعا الى ضرورة سلفتة الطرق التي تربط مناطق الإنتاج بالإستهلاك بهدف توفير الغذاء وإقامة صناعات صغيرة ، وإيجاد فرص للتسوق وتصديرها إلى الولايات الأخرى، والسعي لزيادة دخل الأفراد والمساهمة في الدخل الإقتصادي المحلي والقومي .
وأشار المدير العام الى أن المساحات المزروعة في موسم الخريف اشتملت على محاصيل متنوعة من بينها الدخن والفول السوداني والذرة، مؤكدا جهود الحكومة الإتحادية بجانب المنظمات الأممية لجلب نحو (50) طن ذرة طابت وارفع قدمك بعدد (100) طن محاصيل مختلفة، وجلب كميات أخرى من المبيدات الحشرية، علاوة على مساعي وزارته بالتنسيق مع المنظمات في تدريب المزارعين في مجال الإرشاد الزراعي بمشاركة الباحثين الزراعيين.
وأعلن عن خطة متكاملة لتفعيل مشروعي هبيلا وكثمبر الزراعيين بمحليتي هبيلا وبيضة لتوفير المخزون الإستراتيجي وإيجاد فرص العمل لقرى العودة الطوعية، لافتا إلى أهمية إستمرار الشراكة مع منظمة الأغذية العالمية الفاو لتدريب النازحين عقب عودتهم إلى قراهم في مجال التقانات الحديثة ومساعدتهم في سبل كسب العيش .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - خطة لإستزراع الموسم الشتوي بغرب دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق