اخبار الإقتصاد السوداني - الجزيرة:المواصفات والمقاييس تجيز حزمة من محاصيل الصادر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 11-11-2021 (سونا) – إستعرض المهندس عادل محمد مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة أنشطة وبرامج عمل الهيئة خلال شهر أكتوبر المنصرم ، وفعاليات وأنشطة الفرع مع مؤسسات المجتمع المدنيّ. وأوضح عادل /لسونا/ أن الأهداف الإستراتيجية للهيئة تتمثل في حماية المستهلك والاقتصاد الوطنيّ . وقال إن الهيئة نعمل في إطار المواصفة العالمية التي تهتم بحقوق المستهلك، عبر أقسام ووحدات متخصصة في هذا المجال.
وكشف عادل عن إنجازات الفرع في اكتوبر في محور القياس والمعايرة حيث تم القيام بمعايرة ومطابقة 136 موقعاً، ولمعايرة الوزن والقياس في 111 آلة، ومعايرة الأوزان في 21 موقعا ، إضافة لمعايرة طلمبات وقود في 36 طلمبة ، إلى جانب 38 ميزان حساس، مؤكداً مطابقتها ومعايرتها وإثبات شهادات المعايرة والختم.
وقال عادل إنه في محمور دمغ المصوغات تمت مراجعة 87 رسالة معاملة بوزن 65 ألف و600 كيلوجرام من الذهب ، منها 84 معاملة مطابقة بوزن 64357 كيلوجرام ذهب، إضافة ل 3 معاملات بوزن 1.243 كيلوجرام غير مطابقة للمواصفات .
وكشف عادل أن إغلاق الطريق القومي وميناء بورتسودان أثر تأثيراً كبيراً حيث انخفضت نسبة الواردات بشكل ملحوظ، حيث تم الكشف على 9 رسائل واردة، مشيرا الى مضبوطات خلال شهر أكتوبر شملت على كميات من السلع والمنتجات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس لإنتهاء صلاحيتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الجزيرة:المواصفات والمقاييس تجيز حزمة من محاصيل الصادر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق