اخبار الإقتصاد السوداني - سعر الدولار اليوم في السودان الثلاثاء 9 نوفمبر 2021.. هبوط مؤقت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
هبط سعر في ، اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، لدى السوق الموازية (السوداء)، بينما استقر في بنك السودان المركزي. وبلغ سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي 436.90 جنيه للشراء و440.17 للبيع، فيما سجل سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 440 جنيها.
البرهان يواصل إعادة تشكيل قادة الاقتصاد.. إعفاء مديري 5 بنوك سودانية
وتسود حالة من الضبابية موقف ديون السودان، والمساعدات الأجنبية، بعد الأحداث التي شهدتها البلاد في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
شهد السودان منعطفا في المرحلة الانتقالية بإعلان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن حل مجلسي السيادة والوزراء واعتقال قيادات المكون المدني الذي شارك في الحكم.
وجاءت تلك الإجراءات بحسب البرهان لتصحيح مسار الثورة السودانية، فيما اعتبرتها قوى الحرية والتغيير المظلة الرئيسية للمكون المدني "انقلابا" على الوثيقة الدستورية وتعهدت بمقاومته عبر الاحتجاجات الشعبية السلمية.
بدوره، قال صندوق النقد الدولي إنه "من السابق لأوانه" معرفة ما إذا كانت الأحداث الأخيرة في السودان يمكن أن تؤثر على برنامج المساعدات الذي أطلقته المؤسسة".
وذكّر جيري رايس المتحدث باسم الصندوق، أن الصندوق وافق في يونيو/حزيران الماضي على تقديم مساعدات هي "تسهيلات ائتمانية ممددة" للسودان بقيمة 2.47 مليار دولار، على أن توزع على 3 سنوات و3 أشهر.
ويفترض أن يسهل التمويل تنفيذ برنامج إصلاحات حكومية ضرورية لتعزيز النمو والحد من الفقر.
بعد أحداث 25 أكتوبر.. الضبابية تحيط بمصير ديون السودان
سعر اليورو والإسترليني
هبط سعر اليورو الأوروبي لدى بنك السودان المركزي إلى 505.16 جنيه للشراء، و508.95 جنيه للبيع، فيما سجل سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 540 جنيها.
وأظهرت شاشات بنك السودان المركزي سعر الجنيه الإسترليني اليوم الثلاثاء عند 588.97 جنيه للشراء، و593.39 جنيه للبيع، وسجل سعر الجنيه الإسترليني لدى السوق السودانية السوداء مستوى 625 جنيها.
سعر الريال والدرهم والدينار
جاء سعر لدى بنك السودان المركزي، عند 116.48 جنيه للشراء، و117.35 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية عند 117 جنيها.
وسجل سعر الدرهم الإماراتي لدى بنك السودان المركزي 118.96 جنيه للشراء، و119.85 جنيه للبيع، ولدى السوق الموازية غير الرسمية سجل 119 جنيها.
وأظهرت شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي سعر الدينار الكويتي عند 1440.02 جنيه للشراء، و1450.82 جنيه للبيع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - سعر الدولار اليوم في السودان الثلاثاء 9 نوفمبر 2021.. هبوط مؤقت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق