اخبار السودان من كوش نيوز - أول تعليق من مصر على أحداث السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، في أول تعليق لها على التطورات المتلاحقة التي يشهدها ، الاثنين. وبحسب البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على فيسبوك، فإن "تتابع عن كثب التطورات الأخيرة" في السودان.
وأكد البيان على "أهمية تحقيق الاستقرار والأمن للشعب السوداني، والحفاظ على مقدراته والتعامل مع التحديات الراهنة بالشكل الذي يضمن سلامة هذا البلد الشقيق".
وبحسب البيان(بحسب سكاي نيوز)فقد شددت مصر على أن "أمن واستقرار السودان جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والمنطقة، وهو ما تؤكده مصر دائما في المحافل الدولية".
ودعت مصر كافة الأطراف السودانية، إلى "تغليب المصلحة العليا للوطن، والتوافق الوطني في إطار المسؤولية وضبط النفس"
وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن ، قد أعلن، الاثنين، حل مجلسي السيادة والوزراء، وفرض حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد.
وأكد البرهان "الالتزام التام والتمسك الكامل بما ورد في وثيقة الدستور بشأن الفترة الانتقالية"، لكنه أعلن تعليق العمل ببعض المواد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - أول تعليق من مصر على أحداث السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق