اخبار السودان من كوش نيوز - سيناتوران أمريكيان: من الضروري لقوات الأمن السودانية احترام وحماية حقوق المدنيين في التظاهر السلمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شدد السيناتوران الأمريكيان، جيم ريش؛ من الحزب الجمهوري، وكريس كونز، من الحزب "الديمقراطي"، على ان دعم العملية الانتقالية السياسية والاقتصادية في لا تزال أولوية لدى أمريكا. وأشار السيناتوران إلى أن أمريكا يجب أن تستمر بالعمل مع الحكومة السودانية والشركاء الدوليين للسيطرة على "القوى الخبيثة التي تسعى إلى تهديد العملية الانتقالية في البلاد".
وقالا: "إن صبر وإصراره على متابعة العملية الانتقالية التي ستؤدي إلى انتخابات ديمقراطية وإصلاحات اقتصادية وأمنية ومحاسبة على الجرائم التي ارتكبها نظام السابق هو مصدر إلهام لكل من يكافح من أجل الديمقراطية حول العالم".
وأضاف السيناتوران؛ في بيان لهما، رصدته الصحفية رنا ابتر من واشنطن: "أمريكا كانت ولا تزال تعمل بحزم كحليفة للشعب السوداني؛ وبالإضافة إلى التعهد بمليار دولار من مساعدات والمساعدة على الإعفاء من الدَّين، ورفع السودان عن لائحة الإرهاب؛ فإنها مع الحلفاء الدوليين لمساعدة السودان للعودة إلى المجتمع الدولي والتحالفات الديمقراطية".
وشدد الرجلان بحسب صحيفة السوداني، على حق التظاهر "غير العنيف وحماية الدولة لكل المتظاهرين" وأن هذا من أسس انتقال السودان نحو ديمقراطية سلمية مبنية على الحقوق.
ومضيا في القول: "فيما يخرج الشعب السوداني إلى الشارع اليوم الخميس؛ من الضروري لقوات الأمن احترام وحماية حقوق المدنيين في التظاهر السلمي، في وقت يستمر فيه الزعماء بالعمل سوياً على آلية العملية الانتقالية بقيادة مدنية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - سيناتوران أمريكيان: من الضروري لقوات الأمن السودانية احترام وحماية حقوق المدنيين في التظاهر السلمي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق