اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين مشروعات انتاجية للزكاة بمبلغ 635 مليون جنيه بغرب كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفولة 16-10-2021 (سونا)- دشن والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح بأمانة ديوان الزكاة بالولاية، برنامج سحائب الرحمة الثامن بتوزيع مشروعات إنتاجية نوعية على الفقراء والمساكين بتكلفة تجاوزت 635 مليون جنيهاً وتستهدف أكثر من 87 ألف مستفيد من كل المحليات. وقال حماد لدى مخاطبته حفل التدشين إن للزكاة دور فاعل وكبير في تخفيف حدة الفقر ودعم المحتاجين. وأبان أن غرب كردفان من الولايات الغنية والمتعددة الموارد منادياً بالتفكير الجيد في المشروعات الاستراتيجية التي تسهم في نهضة الولاية. وأوضح الوالي أن الزكاة شعيرة إنسانية تسهم بقدر كبير في إصلاح المجتمع مشيداً بالنهج المتطور الذي اتبعته زكاة الولاية في التطور وإنتخاب المشروعات النوعية مشيراً في هذا الصدد للدور الكبير الذي قامت به جامعة السلام في تقييم المشروعات المقدمة للمستفيدين وقياس أثرها المجتمعي والاقتصادي بجانب تصويب الديوان للعمل في إسناد برامج الزراعة. من جهته أشاد الدكتور عاطف إبراهيم أبوعنجة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بدافعي الزكاة الذين بفضل زكاتهم تحتفل أمانة الزكاة بتقديم الخدمة لمستحقيها مناشداً الجميع بالعمل على تعظيم شعيرة الزكاة والاهتمام بها من منطلق أنها قيمة إنسانية واجب دفعها لمستحقيها في ولاية ريفية وشاسعة يحتاج كل مواطنها للخدمات. من جهته أكد ممثل تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية عباس الجيلي الشاذلي، اهتمام الحاضنة السياسية بمعاش الناس وقوتهم مشيراً لعدد من البرامج التي تعمل على تنفيذها الدولة بهدف تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين وفي مقدمتها برنامج ثمرات. وقال إن ما قدمه الديوان من مشروعات ستسهم بشكل كبير في إزالة الفقر من المستهدفين بها داعياً الزكاة إلى تدريب أصحاب المشروعات، من أجل زيادة كفاءتها والمحافظة عليها.
وأكد الناظر عبدالمنعم موسي الشوين ناظر عموم قبائل الفلايتة، تعاون الإدارة الأهلية مع الزكاة من أجل إنجاح زكاة جباية الأنعام في كافة المناطق. وقال الأستاذ بشير محمد عمر أمين ديوان الزكاة بالولاية أن السحائب شملت مشروعات البرامج المباشرة كمواد الايواء والكوارث والزي والحقيبة المدرسية واطلاق سراح النزلاء ودعم المؤسسات ودور العبادة بالإضافة إلى برنامج المشروعات الإنتاجية والاسناد الزراعي.
وقال إن كافة مشروعات سحائب الرحمة ثمانية تم انتخابها وتحديد مستحقيها من المحليات لأجل ضمان استمراريتها وزيادة إنتاجها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين مشروعات انتاجية للزكاة بمبلغ 635 مليون جنيه بغرب كردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق