اخبار السودان من كوش نيوز - بدء برنامج توزيع السلال الغذائية للفقراء بالكومة شمال دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت والأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي أحمد عبد الله عثمان اليوم بمحلية الكومة برنامج توزيع السلال الغذائية للفقراء بالمحلية وذلك ضمن برنامج زيارة الوزير والوفد المرافق له الي شمال دارفور والمستمرة اربعة ايام والتي بدأت بتدشين "نفرة العطاء ونسمة السلام"، حيث تم توزيع السلال الغذائية بمحلية الكومة لحوالى (500) أسرة فقيرة بتكلفة (2) مليون و(200) ألف جنيه كما قام الوزير بوضع حجر الأساس لمكتب زكاة المحلية وإستراحة العاملين. وأكد وزير التنمية الإجتماعية بحسب (سونا)، أهتمام وزارته بقضية الحماية الإجتماعية ومكافحة الفقر بإعتبارها من مهددات الرئيسية للتنمية. وكشف لدي مخاطبته حفل التدشين أن وزارته قد أعدت خطط وبرامج طموحة بطريقة علمية لمكافحة الفقر. داعيآ الشباب الي تشكيل جسم يعني بمكافحة الفقر بجانب إعداد قاعدة بيانات حول الأسر الفقيرة و المعاقين والمعاشيين والشرائح الضعيفة حتى تتمكن الوزارة و المؤسسات الأخرى من الاستفادة .

وحث بخيت الأسر بضرورة الإستفادة من برنامج ثمرات الممول من البنك الدولي. وبشر المواطنين أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ برامج مماثلة لثمرات. معلنآ عن دعم الأمانة العامة لديوان الزكاة للمحلية بمبلغ (15) مليون جنيه لمعالجة قضايا الصحة وتهيئة بيئة المستشفى وتوفير الوسائل الناجعة لمكافحة الفقر وواحدة من برنامج الحماية الإجتماعية.
من جهته جدد الأمين العام لديوان الزكاة مضي الديوان قدمآ في توسيع الصرف علي الفقراء وتنفيذ المزيد من المشروعات الفردية والجماعية فضلآ عن التدخل في القضايا التي تلامس حياة الناس .وأضاف أن النظام البائد قد أحدث الخراب وخلف الكثير من الآثار الإقتصادية التي مما يستوجب تضافر جهود الجميع من أجل تقديم الخدمات للفقراء والمساكين وأصحاب الحاجات.مشيدآ بالجهود المبذولة من قبل محلية الكومة لإحداث قفزة في مجال الجباية.
فيما إعتبر المدير العام لمصرف الإدخار والتنمية محمد المقبول التوم مصرفه هو المصرف الرائد في مجال تحقيق التنمية الإجتماعية . مشيرآ إلي التحول الكبير الذي أحدثه المصرف علي حياة مواطني الكومة.
في ذات السياق رحب المدير التنفيذي لمحلية الكومة بزيارة الوفد. وقال أنها ستسهم كثيرآ في دفع مسيرة التنمية والخدمات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - بدء برنامج توزيع السلال الغذائية للفقراء بالكومة شمال دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق