اخبار الإقتصاد السوداني - بخيت يوجه بالتدخل لمعالجة مشكلة الفجوة الغذائية بمحلية مليط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 14-10-2021 (سونا)- واصل وزير التنمية الإجتماعية الاتحادي أحمد ادم بخيت زياراته التفقدية لمحليات ولاية شمال دارفور، حيث قام اليوم في ثالث ايام زيارته إلى الولاية التي جاءت بغرض تدشين " نفرة العطاء ونسمة السلام " بزيارة الى محلية مليط. وخاطب خلال الزيارة ختام الدورة التدريبية الحرفية النسوية الثانية التي نظمها مكتب زكاة مليط بالشراكة مع مدرسة مليط التقنية الثانوية بنات.
وقال بخيت أن برنامج زياراته لبعض للمحليات تأتي بغرض الوقوف على المشروعات التي تنفذها ادارات الوزارة لاسيما مكاتب الزكاة للأسر والشرائح الفقيرة والمحتاجة في المجتمع داعيا الى أهمية إعداد خطط ودراسات واضحة ليتسنى من خلالها تقديم الدعم والخدمات الضرورية للفقراء والأيتام والأرامل والمعاقين وأصحاب الدخل المحدود .
ووجه بخيت مفوضية العون الإنساني بالتدخل لمعالجة مشكلة الفجوة الغذائية بمحلية مليط بالتعاون مع المنظمات الدولية.
واعلن الوزير عن دعم وزارته للمدرسة التقنية الثانوية للبنات بمبلغ خمسة مليون جنيه وللمستشفى الريفي بمبلغ عشرة مليون جنيه، كما أعلن عن دعم المستشفى بجهاز للفحوصات الطبية.
فيما أعلن الامين العام لديوان الزكاة الاتحادية أحمد عبدالله عثمان الذي رافق الوزير عن التزام الديوان بحفر بئرين للمياه بمليط ودعم مكتب الزكاة بالمحلية حتى يتمكن من الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية الحرفية، مشيدا بدور لجان الزكاة القاعدية والمجلس الزكوي بالمحلية لمساهمتهم في تفعيل العمل الزكوي بالمحلية خاصة في الجباية والصرف.
وتطرق عثمان للانشطة التي نفذها الديوان بالمحلية خلال العام والتي قال إنها تمثلت في دعم الأسر خلال شهر رمضان المنصرم بحوالي ثلاث مليارات جنيه بجانب دعم المستشفى الريفي والمراكز الصحية وتنفيذ المشروعات الفردية التي قال إنها شملت 68 أسرة وإقامة دورات حرفية ونسوية ودعم خلاوي القرآن الكريم.
من جانبه طالب المدير التنفيذي لمحلية مليط سليمان علي أحمد بحر في كلمته بهذه المناسبة بمعالجة مشكلة مياه الشرب بالمحلية وذلك بتنفيذ مشروع جلب المياه من حوض ساني حيي الواقع بالجانب الشمالي من المحلية وطالب بتشغيل محطة الكهرباء وصيانة وتأهيل المستشفى وبناء فصول لمدارس المرحلة المتوسطة.
فيما طالب مدير مكتب زكاة المحلية ياسر حسن آدم بإنشاء مصنع لتنقية المياه بمليط داعيا الدارسات في الدورة الى الاعتماد على الذات من خلال إنزال ما تلقوه على الارض وتنفيذ شعار "حرفة في اليد أمان من الفقر". وتحدث في برنامج ختام الدورة الحرفية النسوية كل من مدير التأمين الصحي المركزي ومدير بنك الادخار وممثل الإدارة الأهلية وممثل أطراف العملية السلمية والحرية والتغيير ورئيس المجلس التربوي للمدرسة التقنية الثانوية بنات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - بخيت يوجه بالتدخل لمعالجة مشكلة الفجوة الغذائية بمحلية مليط في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق