اخبار الإقتصاد السوداني - انطلاق معرض السودان الزراعي بمشاركة عالمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عن انطلاق الدورة الثانية لمعرض الزراعي بمعرض الخرطوم الدولي في الفترة من 13 – 16 من أكتوبر الجاري بمشاركة شركات ألمانية، فرنسية، إيطالية و20 شركة محلية. وقال المدير العام المكلف للشركة عبد الوهاب محمد علي؛ في تصريحات صحفية بحسب صحيفة اليوم التالي: إنَّ المعرض سينطلق والسودان يشهد اهتماماً متعاظماً من الدوائر العالمية والإقليمية المهتمة بالاستثمار الزراعي في البلاد.
وكشف عن مشاركة 20 شركة محلية ، بجانب الشركات العالمية، تحت إشراف وزارة الزراعة، وتوقع أنَّ يبلغ عدد زوار المعرض 10 آلاف زائر. وأضاف أن المعرض يعتبر فرصة سانحة للتعرف على الإمكانيات الزراعية الهائلة التى يزخر بها السودان.
وأوضح أنَّ "أهداف المعرض الرئيسة هي الزراعة من أجل الصادر بغرض ؛ جذب العملات الأجنبية دعماً للاقتصاد الوطني، كما يهدف إلى تقديم خدمة زراعية متكاملة يستفيد منها المستثمر المحلي والأجنبي.
ويمتلك السودان مقومات زراعية هي الأعلى في المنطقة العربية بواقع 175 مليون فدان (الفدان يساوي 4200 متر مربع)، من الأراضي الصالحة للزراعة، وأكثر من 100 مليون رأس من الماشية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - انطلاق معرض السودان الزراعي بمشاركة عالمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق