اخبار الإقتصاد السوداني - منتجون زراعيون يطالبون الحكومة بتشكيل مجلس الصادرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شدد منتجون في قطاعات الثروة الحيوانية والزراعية على ضرورة تشكيل مجلس لتنظيم صادرات الثروة الحيوانية والزراعية ،واوضح ادم سقدي عضو غرفة صادر المنتجات الزراعية عن استمرار تهريب خيرات البلاد من المحاصيل الزراعية والحيوانية الى دول الجوار .

وقال ان محصول السمسم والفول السوداني والكركدي تتم زراعته بالسودان ويصدر لدول العالم باسم دول اخرى إستفادت من حالة الحظر التي مرت بها البلاد.

واردف بحسب صحيفة الجريدة: الآن ينبغي ان تعود الحقوق الى اصحابها مناشدا رئيس مجلس الوزراء باعادة النظر في قطاعي الثروة الحيوانية والزراعية بتكوين مجلس تخصصي للمنتجات الزراعية والحيوانية شريطة ان تشمل عضويته كل من بنك المركزي ووزارتي الثروة الحيوانية والزراعية واوضح سقدي ان اهل المصلحة يطالبون بتكوين المجلس من اجل تحقيق المصلحة العامة .

واردف سبق وان تداعى اصحاب المصلحة من اجل تكوين المجلس وتم عقد لقاءات وتشاورات واسعة اسفرت عن تشكيل لجنة تسيرية بالتنسيق مع اتحاد اصحاب العمل غير ان كل التوصيات ذهبت ادراج الرياح ولم يتم العمل بتلك التوصيات التي من شأنها ان تحسم عمليات التهريب المتلاحقة للمنتجات السودانية واهدار ثروات البلاد بسوء السياسات الخاطئة وتحقيق المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - منتجون زراعيون يطالبون الحكومة بتشكيل مجلس الصادرات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق