اخبار الإقتصاد السوداني - أمين حكومة غرب كردفان : الولاية قبلة للمستثمرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقف الأستاذ أحمد آدم الضو الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان ممثل الوالي على تجربة مشروع ابوسُكر الزراعي لإنتاج الفول السوداني بمحلية الاضية بالولاية. وقال لدي مخاطبته الاحتفال الذي أعدته إدارة المشروع بمناسبة نجاح الموسم الزراعي أن الولاية مهيأة للاستثمار في كافة الموارد وقد أصبحت قبلة للمستثمرين بعد توفر كافة سبل النجاح وفي مقدمتها الأمن والاستقرار بالاضافة لتوفر الكوادر الفنية المساعدة والخبرات العلمية خاصة في مجال الزراعة .
وأبان وفق (سونا) أن القطاع الخاص له دور مهم في التنمية وتقليل البطالة موضحاً أن التغيير الذي إنتظم البلاد يحتاج لسواعد الجميع من أجل النماء والنهضة مؤكدا أن الولاية ستكون سنداً لكل مشروعات القطاع العام والخاص .
من جهته أوضح المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية المهندس محمد الرحيمة ان غرب كردفان ولاية زراعية من الدرجة الأولى وتتميز بمساحات شاسعة وكوادر زراعية ومعارف محلية يُستندُ عليها في تطوير محصولات الصادر.
وكشف الرحيمة عن تأثر الولاية بالتغيرات المناخية مما يتطلب من الجميع المحافظة على الموارد لأجل زيادة الإنتاج وتحويل المواطن من مرحلة الإعاشة والكفاف إلى السوق المستدام.
وقال المدير العام لوزارة الانتاج ان الاستغلال الأمثل للموارد يُمكن من استدامتها للأجيال القادمة مشيراً في هذا الصدد إلى السياسات والقوانين التي وضعها وزارته لتحقيق الأهداف العامة المتمثلة في زيادة الإنتاج والمحافظة على الموارد.
ووجه سيادته كافة المستثمرين في الزراعة والثروة الحيوانية من القطاع الخاص بالدخول عبر الوزارة وإتباع إجراءات الاستثمار من أجل حفظ حقوق وزارة الانتاج والمجتمعات المحلية وإتباع الاشتراطات البيئية والإلتزام ببرامج المسؤولية المجتمعية وأن لا يكون التوسع في المساحات الزراعية خصماً على المراعي الطبيعية .
أما المدير التنفيذي لمحلية الماضية الاستاذ حسن موسى عيسى أشاد بالنهج المتطور في الزراعة التي اتبعته إدارة المشروع ومعالجة مشكلة البطالة حيث يعمل بالمشروع أكثر من خمسمائة عامل مع المحافظة على الأمن والاستقرار .
أما ممثل المدير الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي قطاع كردفان السيد سعيدو سانكو فقد أثني على كافة المنظمات التي تعمل في مجال الزراعة مبيناً أن الزراعة هي العمود الفقري للإقتصاد في كل بلد ونجاحها يعني الكثير في مجالات الأمن الغذائي مشيداً بإشراك القطاع الخاص في تطوير الزراعة والنهوض بها.
وقال إن مشروع الأمم المتحدة الإنمائي له مشروعات كبيرة في مجال تعزيز الدخل للأفراد والمجتمعات مؤكداً على ضرورة ربط مشروعات القطاع العام بالخاص لتحقيق المزيد من النجاحات .
من جهته قال المهندس عماد الدين ادم حامد كوكو مدير شركة كورن للخدمات الزراعية أن مشروع ابوسُكر الزراعي مساحته تتجاوز الخمسة ألف فدان وقد أستخدمت فيه أحدث الحزم التقنية المتقدمة في زراعة الفول السوداني صنف غبيش وتجاوز كافة المعوقات الزراعية السابقة.
وأشار الى المستوى الجيد من حيث الكثافة والانبات الأمر الذي يبشر بإنتاجية جيدة للفدان الواحد .
وقال إن ادارة المشروع قد عملت على نشر ثقافة استخدام الحزم التقنية المتطورة بعدد من المناطق كما أنها اهتمت ببرامج المسئولية المجتمعية بإعتماد تشييد فصلين بمدرسة المنطقة وإنشاء مركز ثقافي للمشاهدة خاص بالشباب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - أمين حكومة غرب كردفان : الولاية قبلة للمستثمرين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق