اخبار السودان من كوش نيوز - (الترويكا): احتجاجات الشرق شأن داخلي وندعم القيادة المدنية لاحتوائها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت دول الترويكا (الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج) في بيان مشترك،عن دعمها بقوة الجهود التي تبذلها حكومة بهدف احتواء الاحتجاجات المتواصلة في شرق البلاد. وأكدت الترويكا انضمامها لدعوة الحكومة الانتقالية المدارة من قبل مدنيين في السودان لرفع الحصار عن الموانئ والبنى التحتية في مجال النقل في شرق السودان.
وحث البيان الزعماء السياسيين في شرق السودان على القبول بمقترح حكومتهم ومعالجة مظالمهم عبر حوار سياسي بناء دون الانخراط في خطوات لا تخدم إلا الإضرار باقتصاد البلاد.
في المقابل، شجع البيان جميع أعضاء الحكومة السودانية على تكثيف مساعيهم الرامية إلى حل المشكلة القائمة.

وأعرب البيان بحسب صحيفة السوداني،عن اعتراف "الترويكا" بالتحديات التنموية التي يواجهها الناس في شرق السودان، مؤكداً أن واشنطن ولندن وأوسلو تستعد لمواصلة العمل بالشراكة مع حكومة السودان الانتقالية على احتواء هذه التحديات.

واعترفت "الترويكا" بأن هذه الاحتجاجات تشكل شأناً داخلياً، وحثت في الوقت نفسه المجتمع الدولي على دعم جهود الحكومة السودانية الرامية إلى حل المشكلة ورفع الحصار عن الموانئ .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - (الترويكا): احتجاجات الشرق شأن داخلي وندعم القيادة المدنية لاحتوائها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق