اخبار الإقتصاد السوداني - الجزيرة : زراعة (600) ألف فدان بمحصول القمح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضح المهندس عمر مرزوق الفكي محافظ مشروع الجزيرة أن المساحة المقترحة لمحصول القمح بمشروع الجزيرة لهذا الموسم الشتوي 2021-2022 تبلغ 400 ألف فدان وقد تصل إلى 600 ألف فدان وذلك برغبة المزارعين. وقال مرزوق وفق (سونا) الجمعة "نتوقع أن يتم التمويل والمدخلات للمزارعين الذين بدأو التحضير للموسم الشتوي القادم منذ الآن"، وأضاف أن هناك لجنة بوزارة الزراعة الإتحادية قد كونت للنظر في أمر السعر التركيزي للقمح تشجيعاً للمزارع وتحفيزاً للإنتاج ورفع الإنتاجية، للمساهمة فى الناتج القومي ورفد خزينة الدولة ودعم الاقتصاد الوطني.
وأكد المحافظ دعم وزارة المالية الإتحادية للموسم الصيفي لمساحة (651) ألف فدان من محصول الذرة تمويلاً كاملاً بما قيمته (52) مليار جنيه لهذا الموسم، فضلاً عن تمويل البنك الزراعي والشركات لمساحة قدرها (150) ألف فدان، مشيرا إلى متابعة جميع القرارات الصادرة في هذا الشان من وزارة المالية لإنجاح الموسم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الجزيرة : زراعة (600) ألف فدان بمحصول القمح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق