اخبار الإقتصاد السوداني - والي القضارف يزور محلية البطانة ويتفقد أوضاع المواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأ والي ولاية القضارف المكلف الأستاذ محمد أحمد عبد القادر الخميس زيارة إلى محلية البطانة تستغرق يومين، يرافقه فيها المديرون العامون للوزارات وعدد من المسؤولين، حيث ابتدر الوالي زيارته إلى البطانة بتفقد سد الصباغ للوقوف على سبل حمايته وكيفية الاستفادة القصوى منه لتوفير مياه الشرب، إلى جانب الاستخدامات الأخرى. كما تفقد الوالي وفق ( سونا) سير العمل بمستشفى الصباغ، واستمع إلى تقرير حول التحديات التي تواجه المستشفى ومدى توفر الأدوية والكوادر الطبية والصحية. و برئاسة شرطة الصباغ وجهاز المخابرات العامة تعرف على الأوضاع الأمنية بأنحاء المحلية والجهود المبذولة في سد فراغ غياب النيابة العامة بالمحلية، كما وقف على عمليات التعدين الأهلي وتعدين الشركات بمنطقة الخياري والمشاكل التي تعترض المستثمرين، كما عقد اجتماعا مع تنسيقية الحرية والتغيير بالبطانة تعرف خلاله على أوضاع العمل السياسي والعلاقة مع حكومة المحلية ومدى رضا المجتمع حول جهود الحكومة لإحداث الاستقرار بالمحلية.
واستمع الوالي في الاجتماع المشترك الذي ضم الإدارات العامة برئاسة المحلية وقيادات المنطقة الشعبية إلى التحديات الماثلة على صعيد آثار التعدين الأهلي ونصيب المحلية من الشركة السودانية للموارد المعدنية، ومن وزارة المالية.
ودعا والي ولاية القضارف مواطني المنطقة للالتفاف حول برامج الحكومة والوقوف معها لإيصال الخدمات استلهامًا من قيم الثورة، مشيرا إلى أن كل القضايا المطروحة ستجد الاستجابة من أجهزة الحكومة. وأعرب عن قلقه لتدني مستوى التعليم بالبطانة بسبب ضعف رغبة المجتمع في تشجيع تعليم الأطفال من الجنسين. ودعا أبناء البطانة للاستماع لدعوات وزارة التربية والتوجيه حتى لا تضطر الحكومة لسن قانون يعاقب أولياء الأمور. وتعهد الوالي بتسريع إجراءات إعادة الخدمة للمعلمين وتفعيل الإدارة الرشيدة لمشاريع المياه، بجانب تفعيل أعمال لجنة مراجعة الزراعة شمال خط المرعى وإعطاء الأولوية لإيصال الكهرباء للقرى.
وكان المديرون العامين للوزارات قد استعرضوا جهود وزارتهم لإيصال الخدمات إلى مواطني المحلية.
المدير التنفيذي لمحلية البطانة عز الدين الإمام أكد أن إيرادات المحلية من عائدات التعدين حتى الربع الثالث (106.215) تسلمت المحلية منها 55 مليون جنيه فقط والمتبقى بوزارة المالية، مشيرا إلى المشروعات التي يفترض أن تنفذها الشركات عبر برنامج المسؤولية المجتمعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - والي القضارف يزور محلية البطانة ويتفقد أوضاع المواطنين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق