اخبار السودان من كوش نيوز - مجلس البجا: نرحب بالوساطة الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مقرر المجلس الأعلى لنظارات البحا، عبدالله أوبشار، جاهزية التنسيقية لأي مبادرة تحت أي مسمى ومع أي شخص لحل أزمة الشرق. وكان مصادر مطلعة قد أوردت خبراً أمس، من مصدر موثوق لصيق بملف شرق بوجود تحركات لوساطة جنوبية لحل أزمة الإقليم بمباركة رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وأكدت المصادر موافقة سلفاكير على الوساطة بإقامة منبر تفاوضي في جوبا لحل أزمة الشرق ودعوة قيادات المجلس الأعلى لنظارات البجا للتفاوض مع الحكومة الانتقالية.
وقال أوبشار في تصريح بحسب صحيفة اليوم التالي، إن المجلس يُريد حلاً عاجلاً لقضية الشرق خاصة وأن الحديث أصبح أننا نصنع أزمات بالخرطوم ونحن لا نريد أن نصبح جزءاً لأي أزمة في السودان)، وأضاف: (نريد أن نستمر بسلميتنا ونعتقد أننا بدلاً من أن نقاتل ونحول الشرق إلى ساحة حرب كما حصل في مناطق أخرى نؤكد أنه ليس لدينا أي مشكلة لقبول مبادرة من أي شخص لحل الأزمة).
وأوضح أوبشار أن دولة جنوب السودان لم تخطرهم حتى الآن بشأن مبادرة لحل قضية الشرق وقال: (نسمع بالمبادرة من وسائل الإعلام ونحن جاهزين لها والتحية لدولة لاهتمامها بقضية الشرق).
وأوضح أوضح أوبشار في حديثه ل(اليوم التالي) أن هنالك قيادات من التنسيقية في وقت سايق جلست مع وساطة جنوب السودان وتمت مناقشة القضية وأضاف: (نتمنى أن نصل إلى حلول مع أي مبادرة وهذه فكرتنا).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - مجلس البجا: نرحب بالوساطة الجنوبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق