اخبار الإقتصاد السوداني - هبة محمد: مدير البنك الدولي وافق على فتح مكتب بالسودان لتمويل المستثمرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحصلت مصادر على معلومات جديدة حول زيارة مدير البنك الدولي ديفيد مالباس للسودان خلال الأيام الماضية، وقالت المستشار الأول لوزير المالية، هبة محمد أحمد، إن زيارة مدير البنك الدولي خلصت لمجموعة من النتائج والفوائد للسودان، أبرزها منحة ملياري دولار من مؤسسة التنمية الدولية كمخصصات للعام 2019م سيتم صرفها على المناطق المتأثره بالحروب والنزاعات، والمشاريع الزراعية والتنموية، والري، الكهرباء، بجانب موافقة مدير البنك الدولي على فتح مكتب بالسودان لتمويل القطاع الخاص والمستثمرين وصغار المنتجين.
وأضافت هبة إذا تم استغلال ملياري دولار بطريقة قانونية ومحكمة، سنتمكن من الحصول على مزيد من القروض والمخصصات المليارية من مؤسسة التنمية الدولية، مشيرة إلى أن ديفيد وصف الإجراءات الاقتصادية "المؤلمة" التي نفذتها الحكومة بأنها "سليمة". وأوضحت بأنه قال أدت لحدوث استقرار في سعر الصرف، وقالت بحسب صحيفة الحراك السياسي، إن ديفيد قال إنه يعلم أن يعاني لكنه قال ما طبق من إجراءات سيعمل على تثبيت الاقتصاد الكلي، بالتالي يجذب الاستثمارات الأجنبية لبلادكم. ونفت أحمد عدم وضعه شروطاً للحكومة السودانية مقابل منحها قروضاً من المؤسسات التمويل الدولية، وختمت هبة بالقول لو كنا نفذنا الإجراءات الاقتصادية منذ العام 2019م كنا الآن عبرنا وانتصرنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - هبة محمد: مدير البنك الدولي وافق على فتح مكتب بالسودان لتمويل المستثمرين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق