اخبار الإقتصاد السوداني - دورة تدريبية في إستخدام الموجات فوق الصوتية لكشف الحمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأت أمس بمركز بحوث الإنتاج الحيواني بحلة كوكو الدورة التدريبية في مجال إستخدام الموجات فوق الصوتية لكشف الحمل فى المجترات .وقال دكتور عصام محمود آدم مدير المركز فى تصريح صحفي إن هذه الدورة تعني بتحسين نسل الحيوان، والذي له دور مهم فى تطوير قطاع الثروة الحيوانية ومن ثم المساهمة في الاقتصاد القوميّ.
وأضاف أن تحسين النسل يأتي عبر دراسة الصفات المتلازنة للحيوانات، ومن ثم تحسين هذه الصفات لتفي بالإحتياج من المادة البروتينية أو الغذاء، مؤكداً بحسب سونا، العمل من خلال الأساليب الحديثة لتحسين النسل، منوها إلى أن هذه الدورة بمثابة المنارة للباحثين وتمليكهم التقانات الحديثة، والإلمام بكل أساليب العمل في هذا المجال لتساهم المجترات في الاقتصاد القوميّ.

من جانبها أكدت دكتورة منال عبد الواحد رئيس قسم تحسين النسل بالمركز أن الدورة التدريبية تهدف لرفع قدرات المتدربين فى كشف الحمل فى المجترات الصغيرة منوهاً إلى دورها في زيادة الإنتاج والإنتاجية، بتشخيص الأجنة للمتدربين والإلمام بهذه التقنية وتنفيذها في الحقل والأستفادة منها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - دورة تدريبية في إستخدام الموجات فوق الصوتية لكشف الحمل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق