اخبار الإقتصاد السوداني - حل نهائي لمشكلة انقطاع كهرباء نيالا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طمأن والي ولاية جنوب دارفور موسى مهدي إسحاق، مواطني مدينة نيالا بحل جذري لمشكلة تكرار انقطاع التيار الكهربائي التي كان يعاني منها سكان المدينة من وقت إلى آخر بشكل نهائي. وقال الوالي إن حكومته اجتمعت مع وزارة المالية الاتحادية نهار اليوم الأحد بالخرطوم، وتوصلت إلى تفاهمات كبيرة بشأن الإمداد الكهربائي أفضى الإجتماع إلى وضع حدٍ للمديونيات السابقة بصورة صفرية.
وأعلن مهدي عن التزام وزارة المالية بتسديد (5) ملايين دولار للشركة التركية المسؤولة عن توليد كهرباء نيالا وعدد من المدن السودانية الأخرى.
وأضاف أن مدينة نيالا لن تواجه أي مشاكل تتعلق بالطاقة الكهربائية مستقبلاً، نتيجة للخطة المحكمة التي وضعتها حكومته بالتنسيق مع وزارة المالية الاتحادية في التسديد بشكل راتب للشركة بعد خفض المديونية إلى النقطة صفر، ونوه إلى التسديد حسب المصروفات الشهرية للشركة بشكل سلس سيؤمن استقرار التيار الكهربائي بشكل دائم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - حل نهائي لمشكلة انقطاع كهرباء نيالا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق