اخبار الإقتصاد السوداني - البنك المركزي يعلن نتيجة مزاد النقد الأجنبي الثالث عشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مواصلةً لجهود بنك المركزي الرامية لتحقيق استقرار سعر الصرف انطلقت اليوم الأحد الموافق الثالث من أكتوبر 2021م بمباني رئاسة البنك المركزي بالمقرن فعاليات مزاد النقد الأجنبي الثالث عشر، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمزاد المطروح (60,000,000.00) مليون دولار أمريكي، وذلك بمشاركة (21) بنكاً. وبلغت عدد الطلبات المستلمة وفق ( سونا) (87) طلباً، وإجمالي قيمة الطلبات المستلمة (24,355,800.7) مليون دولارا، بينما بلغت عدد الطلبات التي تم التخصيص لها (39) طلباً مستوفياً لشروط المزاد، وبلغت القيمة الإجمالية للمبالغ التي تم تخصيصها في المزاد (10,438,646.4) مليون دولارا، هذا إلى جانب استبعاد عدد (14) طلباً لعدد من الأسباب منها عدم الالتزام بضوابط المزاد أو عدم الالتزام بضوابط الإستيراد أو عدم تطابق البيانات.
هذا وقد وصل أعلى سعر صرف تم التنفيذ به (445.000) جنيهاً للدولار الأمريكي، وأدني سعر صرف تم التنفيذ به (436.7300) جنيهاً للدولار الأمريكي.
الجدير بالذكر أن مزادات النقد الأجنبي التي ينظمها البنك المركزي تأتي إنفاذاً لسياسات البنك الخاصة بتطبيق سياسة سعر الصرف المرن المُدار، كما أنها تعتبر آلية من آليات تدخل البنك المركزي والتي ساهمت بشكل أفضل في تحقيق إستقرار أسعار صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية، علماً بأن التقديم لهذه المزادات يتم عبر نظام الرواجع الإلكترونية (نظام المايندسكيب)، بالإضافة إلى التقديم عبر نُظم مزاد النقد الأجنبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - البنك المركزي يعلن نتيجة مزاد النقد الأجنبي الثالث عشر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق