اخبار الإقتصاد السوداني - اجتماع يبحث تأسيس بورصة المحاصيل الزراعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم : باج نيوز
قال وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية التخطيط الاقتصادي ؛ أمين صالح ياسين إن الحكومة بصدد تأسيس بورصة للمحاصيل الزراعية للحد من تهريب السلع و التعرف على أنواع و أسعار المحاصيل ؛ لتسهيل حركة البيع والشراء.
جاء ذلك في الاجتماع الأول لللجنة التسيرية لبورصة أسواق المحاصيل اليوم "الأحد" حيث أوضح مدير سلطة أوراق المال ؛ شوقي كامل أن البورصة صدرت بموجب قرار أمر تأسيس من رئيس الوزراء مضيفاً أنه و بموجب القرار سيتم إنشاء بورصة للمحاصيل لتمارس نشاطها في القريب العاجل.
و أشار إلى الاجتماع يأتي للعمل على تنفيذ القرار مشيرا وضع خطة واضحة المعالم لقيام البورصة بكافة اعمالها و ربط البورصات الموجودة في الأقاليم حتى يتسنى لكافة منتجي المحاصيل الزراعية في كافة بقاع الاستفادة القصوى من تسويق منتجاتها مباشرة وفق الأسعار العالمية .
و أبان أن البورصة سوف تبحث توفير التمويل اللازم للمزارعين و توفير سقف أعلى للتمويل الزراعي مشدداً على أن الشرط الأساسي هو أن لا تتم عملية تصدير أي سلعة زراعية إلى خارج السودان إلا بعد ختم المستندات من البورصة .مؤكداً أن عمليات الشراء من البورصة سوف تضمن تدفق عملات أجنبية ضخمة داخل الجهاز المصرفي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - اجتماع يبحث تأسيس بورصة المحاصيل الزراعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق