اخبار الإقتصاد السوداني - 300 مليون دولار من البنك الدولي لمشاريع الري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقف وفد خبراء البنك الدولي اليوم على المشاريع المروية بولاية سنار شملت محطتي ود هاشم شمال وجنوب ومحطة مايرنو وسط, إلى جانب تفقد مشروع الرماش الزراعي برفقة فريق العمل المساند لوحدة تنفيذ منحة البنك الدولي بوزارة الري والموارد المائية برئاسة المهندس مفضل الطيب مدير إدارة المشاريع رئيس فريق العمل ومدير عام إدارة الميكانيكا والكهرباء مهندس مستشار محمد هارون. واستمع وفد خبراء البنك الدولي لشرحٍ وافٍ من المسؤولين بمشاريع الأيلولة بسنار تتعلق بالحالة الراهنة للطلمبات.
ولفت المهندس محمد صديق مدير مشاريع ولاية سنار المروية الى تدني كفاءة الطلمبات لأقل من 50% وبالتالي انخفاض المساحات الزراعية وخروج البعض منها عن دائرة الانتاج؛ مشيراً إلى أهمية كهربة الطلمبات وتجميعها.
وأكد المهندس مفضل الطيب ان منحة البنك الدولي تبلغ 300 مليون دولار لقطاع الري تشمل عملا تصميميا لعدد من القناطر والمنظمات المائية بمشروع الجيرة وصيانة وتأهيل الطلمبات والقنوات بمشاريع الولائية, مؤكداً تعاونهم مع فريق البنك الدولي للاستفادة من المنحة المقدمة في تأهيل قطاع الري، واشار الطيب الى تفاعل وفد البنك الدولي مع احتياجات طلمبات مشاريع النيل الأزرق, مؤمناً على ضرورة تجميعها وتحويلها إلى طلمبات كهربائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - 300 مليون دولار من البنك الدولي لمشاريع الري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق