اخبار السودان الان - بسبب فصل القاضي تأجيل محاكمة شقيق المعزول وآخرين في قضية سودابت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسبب قرار لجنة إزالة التمكين بفصل القاضي أنس مالك، المباشر لإجراءات محاكمة شقيق الرئيس المعزول علي وآخرين في تأجيل جلسة محاكمتهم بالأمس في قضية تبديد أموال بشركة سودابت. ويواجه علي البشير الاتهام إلى جانب (3) آخرين وهم مديرو سابقون بشركة سودابت بتبديد (27) مليون دولار من ذات الشركة الشاكية.
الجدير بالذكر ان قاضي المحكمة المفصول مؤخرًا من قبل لجنة ازالة التمكين، سبق وان حدد جلسة الأمس موعداً للفصل في طلبين لممثلي دفاع المتهمين الأول يتعلق بالافراج عن المتهم الاول بالضمانة العادية، وفصله في طلب آخر يتعلق بشطب الاتهام ضد جميع المتهمين لسقوط الدعوى بالتقادم – الا ان قرار اللجنة بفصل القاضي المباشر لاجراءات القضية واحالته للصالح العام قد حال دون انعقاد جلسة المحاكمة ليتم تأجيلها إدارياً من قبل المحكمة إلى حين تعيين قاضٍ جديد لمباشرة إجراءات الدعوى الجنائية خلفاً للقاضي المفصول.
يذكر أن شقيق المعزول (علي البشير) والمتهمين الآخرين معه في البلاغ بالرقم (67/2020م) يواجهون تهماً متفاوتة على ذمة الدعوى الجنائية، من بينها مخالفتهم لنصوص المواد (177/2) المتعلقة بخيانة الأمانة للموظف العام و(89) التي تتعلق بمخالفة الموظف العام القانون بغرض الإضرار أو الحماية، ومخالفتهم كذلك لنص المادة (181) المتعلقة باستلام مال مسروق وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، إلى جانب مخالفتهم لنص المادة (29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - بسبب فصل القاضي تأجيل محاكمة شقيق المعزول وآخرين في قضية سودابت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق