اخبار السودان من كوش نيوز - مصادرة أسهم رجل أعمال سعودي في شركة الأسواق الحرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 الخميس، مصادرة نحو 80 مليون سهم من أسهم "الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة" من مالك الأسهم، وهو رجل الأعمال السعودي، جمعة بن فهد الجمعة، واثنين من أبنائه. جاء الإعلان، خلال مؤتمر صحفي، عقدته لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، الخميس بحسب صحيفة السوداني، وهي لجنة حكومية مهمتها ملاحقة عناصر نظام الرئيس المعزول عمرالبشير واسترداد الأموال المنهوبة في عهده.
وذكر عضو اللجنة، وجدي صالح، في المؤتمر الصحفي، أن رجل الأعمال السعودي حصل على صفقة امتلاك تلك الأسهم دون أن تملك سلطات النظام السابق حق منحه تلك الأسهم، ودون أن يدفع أي مبلغ من المال لصالح حكومة ، واعتبرت اللجنة أن الصفقة شكل من أشكال الفساد خلال حقبة النظام السابق.
وأضاف صالح، أن "الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة" كانت مملوكة بنسبة 80% لوزارة المالية و20% لبنك السودان المركزي، وأنها من الشركات التي كانت عاملة ويتم تداول أسهمها في سوق الأوراق المالية، وأن الاستيلاء عليها تم عبر سياسة خصخصة المؤسسات الحكومية، منوهاً إلى أن الشركة قُيمت في السابق ب104 ملايين دولار دون تقييم الأصول الأخرى من عقارات على نطاق السودان.

ونبه إلى أن تلك القيمة خُفضت بنسبة كبيرة لصالح جمعة بن فهد الجمعة دون أسباب، مع إلزام الحكومة بدفع 15 مليون دولار للمساهمة في الشركة، مؤكداً أن رجل الأعمال لم يدفع شيئاً ورغم ذلك تملك ملايين الأسهم، لذا جاء القرار باسترداد أسهم جمعة بن فهد الجمعه وابنيه، عبد العزيز وعبد الرحمن، على أن تُسجل الأسهم لصالح وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - مصادرة أسهم رجل أعمال سعودي في شركة الأسواق الحرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق