اخبار الإقتصاد السوداني - تعاونٌ بين وزارة الري و"جايكا" اليابانية في مجال المياه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل وزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس أمس، وفداً من خبراء الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" برئاسة الممثل الرئيسي بالسودان، كوجي ساكاني، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات مياه الشرب بالسودان، وقدم وزير الري استعراضًا للتحديات التي تواجه قطاع مياه الشرب بالسودان واستدامتها وعمليات التشغيل والصيانة والعمل على تلافي التحديات مستقبلاً في المشاريع المائية التي تقوم بها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، مشيراً إلى استعداد الوزارة للتعاون الكامل والتنسيق وتبادل المعلومات عبر الإدارات المتخصصة بالوزارة لإنجاز مشاريع مياه الشرب. وأبدى وفد خبراء الوكالة اليابانية، استعدادهم للتعاون مع وتحقيق تطلعاته وطموحاته في المشاريع المائية خاصةً مياه الشرب.
———
الوفد التركي يصل السودان لإنفاذ اتفاقيات التعاون في الثروة الحيوانية
الخرطوم- الصيحة
تنفيذاً لما جاءت به الاتفاقية المُوقّعة بين وزارتي الثروة الحيوانية ووزارة الزراعة والغابات التركية، وصل البلاد الوفد الفني التركي للوقوف على مجال الثروة الحيوانية بالسودان.
وأكد وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم لدى لقائه بالسفير التركي عرفان نذير أوغلو والوفد التركي الزائر، أن زيارة الوفد التركي تُعتبر فاتحة للعمل المُشترك بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية، وأن وزارته على استعداد تام لتقديم كل ما تم الاتفاق عليه، وقال: نأمل أن تُساهم الزيارة في المزيد من التعاون بين البلدين، وأن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه على أرض الواقع.
وامتدح السفير التركي عرفان أغلو، هذه الخطوة معتبراً إيّاها بدايةً للنجاح المثمر، وقال: ستكون هنالك قاعدة طريق جيدة بين البلدين، وإن جاهزة في تقديم الدعم الفني لمختلف مجالات الثروة الحيوانية، وإنها ستساهم في تطوير القطاعين العام والخاص، وأشاد بالمؤتمر الصحفي الذي عُقد بالوزارة، موضحاً أهميته لتأكيد الشراكة والتعاون بين البلدين.
والتقت وكيل وزارة الثروة الحيوانية المكلف د. حنان يوسف ومديرو الإدارات العامة والهيئات، الوفد التركي، وبحث الجانبان الخطوات المعدة لافتتاح الأعمال الفنية بين الجانبين والتي بدأت جدول أعمالها بزيارة إلى المستشفى البيطري بالخرطوم، وتعرّف الوفد على إمكانيات المستشفى البيطري التعليمي والمهام التي يقدمها من تشخيص وجراحة وعيادات بالاضافة الى مساهمة المستشفى في توفير التدريب والتأهيل للكوادر الفنية في العمل البيطري وشملت الجولة التالية زيارة الى إدارة الموارد الوراثية بحلة كوكو وتعرّف الوفد على مهام واختصاصات الإدارة، ووقف على معمل التلقيح الاصطناعي، ومخزن النطف ومصنع النيتروجين السائل بالادارة.
——-
محافظ مشروع الجزيرة: زراعة 50 ألف فدان بالتمويل الذاتي
الخرطوم- الصيحة
كشف محافظ مشروع الجزيرة والمناقل د. عمر مرزوق عن زراعة مساحة (105) آلاف فدان بالقطن، موضحاً زراعة مساحة (50) ألف فدان بالتمويل الذاتي، ومساحة (22) ألف فدان بالتمويل عبر الشركات، ومساحة (25) ألف فدان بالتمويل عبر وزارة المالية، مشيراً إلى ضرورة تناغم أضلاع الإنتاج الثلاثة الري والإدارة والمزارع؛ حتى لا يتضرر الإنتاج.
وقال المحافظ في تصريحات صحفية لدى زيارة اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي بمجلس الوزراء، إن المرحلة الحرجة للري منتصف الشهر الحالي، وبفضل الأمطار لا تُواجه المحاصيل مشاكل في الري، كاشفاً أن وزير الري أعلن عن دخول (40) كراكة استعداداً للعروة الشتوية، وكشف عن استهدافهم زراعة مساحة (400) ألف فدان بالقمح، وتابع وزارة الزراعة متبنية زراعة مليون فدان بالقمح، مؤكداً تأمين المدخلات للعروة الشتوية وقال: "ننتظر التمويل".
وطمأن المحافظ، المزارعين بعدم وجود مشاكل تواجه الموسم، وأضاف: "الذين يتحدثون عن فشل الموسم نؤكد نجاحه".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تعاونٌ بين وزارة الري و"جايكا" اليابانية في مجال المياه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق