اخبار الإقتصاد السوداني - وزير التنمية الاجتماعية: إعداد استراتيجية الحماية الاجتماعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 11-9-2021 (سونا)- كشف وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت عن إعداد وزارته لاستراتيجية الحماية الاجتماعية كأول استراتيجية بالسودان. جاء ذلك لدى مخاطبته احتفال ديوان الزكاة بولاية كسلا بتسليم مشروعات نفرة العام 2021 بمحلية ود الحليو في عدد من المجالات.
وأشار إلى سعي الوزارة لبذل الجهود لتوفير احتياجات المواطن ودعمه منذ قبل الميلاد إلى مرحلة متقدمة من العمر.
وقال الوزير خلال الاحتفال بعد تسليمه للمشروعات وتفقد المعرض ، إن ماتعتزم الوزارة تنفيذه من أعمال كبيرة وتحتاج إلى بذل مزيد من الجهد، مستعرضا دور الوزارة المطلوب عبر الإدارات والاذرع المختلفة في جانب الزكاة والتأمين الصحي والعون الإنساني وخفض الفقر وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأبان أن الزيارة للولاية برفقة عدد من مديري الإدارات والوحدات هدفت لإجراء تدخلات مباشرة ومعرفة الاحتياجات المطلوبة.
وأشاد بدور أهالي محلية ود الحليو في استخراج الزكاة خاصة جباية الزروع.
من جانبه قال والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الأستاذ الطيب محمد الشيخ أن محلية ود الحليو تعتبر من المحليات الرافدة لإيرادات الولاية ليس في مجال الزكاة فقط وتنوب عن أهل في استقبال اللاجئين وتحمل آثار اللجوء من دولتي الجوار منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى نتائج الحرب في إثيوبيا والتي منها تلوث مياه نهر سيتيت بجثث قتلى الصراع في إقليم التقراي.
وانتقد الوالي في هذا الصدد التلكؤ من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عدم التعاطي مع مسألة اللاجئين وقضايا اللجوء بجدية وفي ابسط الاشياء عدم كلورة المياه.
وذهب الوالي في اتجاه إمكانية إغلاق الحدود حالة استمرار مفوضية شئون اللاجئين في التعامل مع هذه المسألة بحسب حجمها.
واكد الوالي حرص الولاية لمعالجة إشكاليات الطرق في عدد من مناطق المحلية ضمن موازنة العام المالي الجديد لوزارة المالية الاتحادية .
من جانبه استعرض الأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبد الله عثمان رؤية الديوان في العمل الزكوي بعد ثورة ديسمبر المجيدة القائمة على تحقيق العدالة الاجتماعية في تقديم المشروعات على أساس ضعف المناطق وقال ان الديوان رفع نسبة الجباية من 5 مليارات إلى 57 مليار وأكثر من 130 مليار في العام المقبل للتوسع في تقديم المشروعات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير التنمية الاجتماعية: إعداد استراتيجية الحماية الاجتماعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق