اخبار السودان من كوش نيوز - تحذيرات من ارتفاع مناسيب فيضان النيل شمالي البلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حَذّرت لجنة الفيضان التابعة لوزارة الري والموارد المائية من ارتفاع متوقع في مناسيب فيضان نهر النيل شمالي البلاد، بينما ما زالت المناسيب حرجة في العاصمة الخرطوم. واستمرّت الإيرادات العالية للنيل الأبيض عند الحدود الجنوبية في حدود 135 مليون متر مكعب في اليوم، ما يعني استمرار التهديدات للقُرى المُشاطئة للنهر حتى الخرطوم.
وطبقاً للبيان اليومي للجنة الفيضان بحسب صحيفة الصيحة، فإن المناسيب الحرجة ما زالت تسجل في الخرطوم التي سجلت أمس 17.25 متر أي أقل من أعلى منسوب سجل العام الماضي 17.66 متر.
كما سجّل فيضان النيل بمدينة شندي في ولاية نهر النيل 18.5 متر أي أقل من أعلى منسوب سجل العام الفائت ب13.76 متر.
واستمر نهر الدندر في ولاية سنار "جنوب شرق الخرطوم" في تجاوز منسوب الفيضان 13.50 متر، حيث سجل أمس 13.76 متر.
وأكدت وزارة الري والموارد المائية، تواصل التخزين بمجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت وخزان خشم القربة، شرقي البلاد، فضلاً عن تصريفات خلف سد الروصيرص في حدود 500 مليون متر مكعب في اليوم لحين إشعار آخر.
وطبقاً لتوقعات لجنة الفيضان، فإن قطاع الخرطوم – شندي سيشهد ارتفاعاً في مناسيب فيضان نهر النيل في حدود 4 سنتمترات، فضلاً عن ارتفاع في قطاع عطبرة – مروي ب25 سنتمتراً وقطاع مروي – دنقلا في حدود 4 سنتمترات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - تحذيرات من ارتفاع مناسيب فيضان النيل شمالي البلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق