اخبار السودان من كوش نيوز - الخرطوم تستعجل معالجة قضيتي أبيي وترسيم الحدود مع جوبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب وزير الدفاع الوطني ، الفريق ركن يس إبراهيم ، باستعجال معالجة القضايا العالقة مع جمهورية جنوب وعلى رأسها قضيتا " ترسيم الحدود " و " منطقة أبيي". واكد وزير الدفاع التزامهم بانسحاب كامل القوات السودانية من المنطقة الامنة ومنزوعة السلاح .
وأوضح الفريق يس أن تفعيل المنطقة الآمنة المنزوعة السلاح ونشر الدوريات الأرضية والجوية وتفعيل آليات الترتيبات الأمنية وتنشيط عملها، كفيل بمعالجة كثير من القضايا إذا ما قمنا بالعمل وفق ارادة جديدة وثقة متبادلة وروح وثابة. ونوه إلى أن المنطقة والعالم تشهد تحولات كبيرة .
وأضاف: "حتي لا تجرفنا الأمواج المتلاطمة وتتجاذبنا الأجندات المتقاطعة في إقليمنا والعالم علينا بالمزيد من التنسيق وتوحيد التعاون".
وقال وزير الدفاع خلال اجتماعات الآلية السياسية الامنية المشتركة بين البلدين المنعقدة بجوبا امس، إن السودان يؤمن بأن العلاقة مع دولة جنوب السودان علاقة إستراتيجية، على المستوى الرسمي والشعبي، مشيراً إلى اتفاق التعاون الموقع بين البلدين في أديس أبابا معربا عن أمله في الوصول من خلال الاجتماعات إلى نتائج تعزز هذا المبدأ، وتساعد في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لقاء القمة لتجعل جوار البلدين الشقيقين آمناً، ولتصبح حدودهما الطويلة نموذجاً للاستقرار وتبادل المصالح وتواصل الشعبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - الخرطوم تستعجل معالجة قضيتي أبيي وترسيم الحدود مع جوبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق