اخبار الإقتصاد السوداني - مالية ولاية الجزيرة تمول زراعة (25) ألف فدان قطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد محافظ عام مشروع الجزيرة د. عمر مرزوقي أن وزارة المالية قامت بتمويل 25 الف فدان لمحصول القطن لولاية الجزيرة عبر إدارة مشروع الجزيرة لأول مرة منذ 20 عاما. وقال عمر مرزوقي للوفد الإعلامي للجنة القومية العليا لانجاح الموسم الزراعي بمجلس الوزراء ان محصول القطن تأسس في هذا الموسم بمساحة جيدة وتم تمويلها عبر عدة جهات منها تمويل عبر الشركات وتمويل من خلال الأفراد وكذلك تمويل عير إدارة مشروع الجزيرة.
وأكد مرزوقي وفق ( سونا) استلام إدارة المشروع لحوالي 4 مليار، وقال "دفعنا سلفية للمزارعين الذين تم تمويلهم عبرنا ونتوقع من المالية التصديق على السماد والخيش والمحصول مبشر بانتاج وافر".
وأفاد علي احمد ابوعاقلة، عضو لجنة تسيير اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل ان الموسم الصيفي بدأ بداية متعثرة وعاني من بعض اشكالات التمويل، موضحا ان المزارعين استلموا الجزء الأول من التمويل ولم يكتمل حتى الآن، ولكن بفضل جهود المزارعين استطاعوا عبور المشكلة.
وشكا ابوعاقلة من عملية الري بالعروة الصيفية وقال "هناك اطماء عالية في مستوى القنوات الناقلة من القنوات الرئيسية الى الحقل، والمزارع مليئة بالاطماء والحشائش" وطالب مجلس الوزراء بضرورة التدخل لحل المشكلة القائمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مالية ولاية الجزيرة تمول زراعة (25) ألف فدان قطن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق