اخبار الإقتصاد السوداني - وزير التنمية الاجتماعية يزور ولاية كسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 8-9-2021 (سونا) - شدد وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت على ضرورة تقديم تدخلات من شانها احداث الاثر وتقليل حدة الفقر في المجتمعات. جاء ذلك خلال لقاء مع القيادات المجتمعية بولاية كسلا ضمن زيارته للولاية التي تستمر لثلاثة ايام يرافقه فيها كل من الأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبد الله عثمان والمفوض العام للشؤون الإنسانية نجم الدين عبد الكريم موسى والمدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور بشير محمد الماحي للمشاركة في نفرة الاشراقة الوريفة لديوان الزكاة والوقوف على أداء المؤسسات الصحية بالولاية .
واستعرض الوزير خلال اللقاء الأدوار المنوطة بالوزارة التي هي معنية بالشأن المجتمعي بصورة كبيرة مشيرا إلى أن الزيارة جاءت بغرض رسم منهج ارتضته الوزارة لتقديم عمل مشترك وتقديم التدخلات لاحداث الاثر المطلوب .
وقال اننا مهمومون بقياس الأثر من التدخلات لمعرفة النجاحات عبر استخدام وسائل لتقييم المشروعات وقياس الأثر عبر مشاركة المجتمع في كل وسائل التقييم والمتابعة لمعرفة مستوى تقدم المجتمعات لعبور خط الفقر للإنتاج.
ونوه الوزير إلى الرؤي التي وضعتها الوزارة فيما يختص بالتقليل من حدة الفقر .
من جانبه أشار والي كسلا المكلف إلى التحديات التي تواجه الولاية خاصة مسالة تدفق ووجود اللاجئين بالولاية منذ عقود طويلة، إلى جانب تداعيات الحرب الاخيرة في الجارة إثيوبيا الأمر الذي انعكس سلبا على الخدمات والمجتمعات المضيفة للاجئين .
وامن الوالي على دور الوزارة الاتحادية في إرساء دعائم كبيرة وبناء الإنسان في كافة النواحي واضاف ان ولاية كسلا تعاني من انتشار الفقر وآثار الحروب الاخيرة والفجوة في كفالة الأيتام، بالإضافة إلى الظروف الطبيعية المتمثلة في تكرار فيضانات القاش.
وأعرب الوالي عن امله ان تحقق الزيارة اغراضها ويتم من خلالها الوقوف على مختلف القضايا خاصة في الجانب الصحي وضرورة دعم المركز لها.
من جانبه أكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الدكتور منتصر ابراهيم التناسق التام في العمل على مستوى القطاع الاجتماعي لتقديم خدمة لإنسان الولاية تؤكد على التعايش السلمي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير التنمية الاجتماعية يزور ولاية كسلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق