اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الثروة الحيوانية يؤكد أهمية التعداد الحيواني في التخطيط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 8-9-2021(سونا )-أكد وزير الثروة الحيوانيه والسمكيه الأستاذ حافظ إبراهيم عبد أهمية التعداد الحيواني في التخطيط وإقامة المشاريع الكبيرة والمزارع الحديثة بمناطق الإنتاج. وأعلن في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة اليوم حول نتائج زيارته لتركيا نهاية أغسطس الماضي، عن تعاون وتنسيق مع وكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)في مجال الثروة الحيوانية في الأيام المقبلة .
وأكد أن سيصدر لحوما الي والدول الأوروبية وففا للاشتراطات الصحية العالمية ،منوها الي جودة اللحوم السودانية.
وأوضح أن صادر اللحوم بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 14 ألف و493 طنا مقارنة ب6 آلاف من العام الماضي.
من جانبه قال مدير إدارة المحاجر وصحة اللحوم دكتور محمد يوسف إن مسلخ الكدرو القديم بدأ فيه التشغيل التجريبي للمنتج المحلي ويوجد فيه أكبر وحدة تصنيع وإنتاج وزيادة القيمة المضافة لمنتجات الثروة الحيوانية.
وأكد يوسف علي النقلة الكبيرة في مسلخي الكدرو الحديث والقديم في صادرات اللحوم بفضل التقنيات الحديثة، منوها الى امكانية زيادة فترة صلاحية اللحوم من 14 يوما الى شهرا كاملا مما يتيح فرصا كبيرة لتسويق وتصدير اللحوم.
و أكد على التعاون التركي والاستفادة من تجاربهم في مجال الثروة الحيوانية.
وقال إن هناك شراكات وتعاون مع السعودية ممثلا في الدعم والتمويل من صندوق التنمية السعودي في مجال انشاء المسالخ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الثروة الحيوانية يؤكد أهمية التعداد الحيواني في التخطيط في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق