اخبار السودان الان - محكمة سودانية تستمع لبيان البشير صباح "انقلاب 1989"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استمعت محكمة سودانية، الثلاثاء، لقرص مدمج (CD) يحوي بيانا ألقاه الرئيس المعزول عمر ، صباح انقلاب 30 يونيو/ حزيران 1989، الذي أوصله و27 من معاونيه إلى السلطة. وأضافت مصادر، أن هيئة الاتهام قدمت هذا القرص المدمج مستند اتهام إلى محكمة مدبري الانقلاب، برئاسة القاضي حسين الجاك.

وصباح يوم الانقلاب، تلا البشير بيانا هاجم فيه ما قال إنه "وضع اقتصادي مزرٍ"، واتهم السلطات القائمة بالفشل، ودعا المواطنين إلى الالتفاف حول القوات المسلحة، والثورة ضد الفوضى والفساد.

وتابعت المصادر بحسب وكالة الاناضول، أن "المحكمة منحت محامي الدفاع فرصة حتى جلسة الاثنين من الأسبوع المقبل للاطلاع على المستند (القرص المدمج)، في حضور المخلوع (البشير القابع) بسجن كوبر (شمال العاصمة الخرطوم) حتى يعلن رأيه ما إذا كان سيقبله كمستند".

ورفضت المحكمة "طلبا تقدم به الدفاع لتأجيل الجلسة، يدعو فيه القاضي إلى تقديم استقالته، لأنه لا يثق في نزاهته، باعتباره خصما للمتهمين، لأن حكومتهم كانت قد فصلته من الجهاز القضائي إبان فترة حكمها، وهو الأمر الذي يلقي بشبهة شك وريبة للانتقام من المتهمين".

لكن "القاضي رفض هذا الادعاء، وقال إنه لا يمت للواقع بصلة، إذ أنه كقاضٍ لا يجد في نفسه ما يجعله يتحامل لذلك السبب الذي وصفه بأنه قرار سياسي في حين أنه يرأس المحكمة في إطار قانوني لا علاقة له بسجالات السياسة".

ودعا القاضي المتهمين إلى "تقديم طلباتهم في هذا المنحى إلى جهات الاختصاص إن رأوا ضرورة لذلك".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - محكمة سودانية تستمع لبيان البشير صباح "انقلاب 1989" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق