اخبار الإقتصاد السوداني - البحوث الزراعية تجيز مبيد سايهوسرين للتعامل مع آفة الهاموش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 7-9-2021 (موفد سونا)- كشف بروفيسور عبدالقادر محمد عبدالله مدير مركز الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية عن اجازة هيئة البحوث الزراعية لمبيد سايهوسرين وذلك لمواجهة آفة ماسح تدرن السمسم (هاموش) الذي يهدد محصول السمسم خلال الموسم الزراعي الصيفي. وأفاد عبدالقادر في تصريح "لسونا" اليوم خلال زيارة وفد اللجنة الإعلامية للجنة القومية العليا لانجاح الموسم الزراعي بمجلس الوزراء ان المبيد تم بواسطة د. ايمن الأمين علي منصور.
وابان ان الاجازة تمت بعد إجراء التجارب بمحطة بحوث القضارف واجتماع اللجنة القومية للآفات والأمراض الذي انعقد يوم 30 - 6 - 2021 ورفع اللجنة التوصيات الخاصة به إلى المجلس القومي للمبيدات من أجل إجازته في الاجتماع القادم ومن ثم يدخل المنتج الي السوق والإجراءات اللازمة.
وقال (هناك الكثير من الآفات التي تهدد الموسم الصيفي مثل البق الدقيقي الذي ظهر مع الاقطان المحورة وراثيا وقد انحسر في الموسم الماضي وهناك احتمالية زيادته خلال الفترة القادمة، نتوقع ان يهاجم "الهاموش" للسمسم وكذلك إمكانية تسبيب المشاكل من دودة الحشد الخريفية على الذرة الشامية وبعض محاصيل الغلال وعدد من الآفات.
وأكد عبدالقادر مواصلة هيئة البحوث الزراعية في تجاربها من أجل وقاية الناس من الآفات بطرق يتبع الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية لإنتاج منتجات آمنة واقتصادية للمزارع البسيط الذي يستخدمها، وما زالت البحوث جارية في هذا الاتجاه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - البحوث الزراعية تجيز مبيد سايهوسرين للتعامل مع آفة الهاموش في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق