اخبار الإقتصاد السوداني - نقابة التعليم العام تهدد بمقاضاة محلية شرق النيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
هددت اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان بمقاضاة إدارة الحسابات بمحلية شرق النيل، ونوهت بأن المحلية مطلت إزاء صرف شهرين من فوائد ما بعد الخدمة لمعاشيين ترجلوا عن حقل التعليم العام الحالي. وقال نائب رئيس النقابة خالد سليمان بحسب صحيفة اليوم التالي، إن العمال كانت حقوقهم (14) شهراً صرف لهم (12) شهراً فقط .
وأكدت أنهم خاطبوا ديوان شوؤن الخدمة بولاية الخرطوم لصرف المبالغ المتبقاة، هذا في وقت تحسر فيه سليمان على أوضاع المعاشيين الذين تقاعدوا خلال العامين 2020 و2021 وقال إن أغلب مستحقاتهم لدى الصندوق القومي للمعاشات لم تصرف.

وأرجع الأمر إلى عدم التزام وزارة المالية الاتحادية بدفع استقطاعات المعاشيين للصندوق القومي حين استلام ملفاتهم، وأشار إلى أن الصندوق أخطر وزارة العمل رسمياً بمُماطلات الجهة المعنية بشأن حقوق المعاشيين .
وطالب سليمان اللجنة الوزارية العليا التي كونها رئيس مجلس الوزراء مؤخراً بتنفيذ قرارات إزالة التشوهات في مرتبات المعلمين وعمال التربية بتسريع الخطي وعدم التلكؤ حتى لاينعكس ذلك على استقرار العام الدراسي المُرتقب، وأعلن عن إعداد دراسة اجتماعية جديدة للنظر في أوضاع عمال التربية والتعليم لأسرة تتكون من 5 أفراد لمقابلة الإفرازات السالبة للتضخم وارتفاع الأسعار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - نقابة التعليم العام تهدد بمقاضاة محلية شرق النيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق