اخبار الإقتصاد السوداني - والية نهر النيل: مصانع لها علاقة مع النظام البائد تستخدم لأغراض سياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت والية نهر النيل د. آمنة المكي، ضرورة تقنين المسؤولية المجتمعية للشركات والمصانع والمشاريع الاستثمارية العاملة بالولاية. والتقت آمنة بمكتبها بالدامر أمس، وفد مصنع أسمنت بربر ممثلاً في المستشار القانوني للجهاز الاستثماري لصندوق الضمان الاجتماعي (الشريك الوطني بالمصنع) مولانا حذيفة حيدر برفقة ممثل الجهاز د. محمد إمام والمستشار الجيولوجي بالمصنع محمد علي المدني، بحضور وزير الاستثمار والصناعة والسياحة والتعدين والمحاجر د. معتصم عبد الرحمن وأمين عام الحكومة الحاج بله سومي.
وقالت إن أموال المسؤولية المجتمعية يجب أن تستفيد منها المجتمعات المتضررة من المصانع والشركات، وأوضحت رؤية حكومتها المتمثلة في تنفيذ المسؤولية المجتمعية عبر لجنة مختصة بأموال ومشروعات المسؤولية المجتمعية، تضم في تشكيلها حكومة المحلية والمصانع والشركات المعنية والمجتمعات المحلية التي تحتضن هذه المصانع.
وكشفت آمنة عن ترتيبات عاجلة لتحديد نسبة المسؤولية المجتمعية من المصانع والشركات وإيداعها في حسابات منفصلة بالمحليات، تخصص للمجتمعات المتضررة منها، ودعت المواطنين للتعامل عبر هذه اللجنة لتحديد أولويات المشروعات المقدمة.
وقالت إن بعض المصانع تتعامل مع المواطنين مباشرة لتفادي الوقوع في مشاكل مع المجتمعات المحلية، وبعضها له علاقة مباشرة مع النظام البائد ويتم استخدامها لأغراض سياسية، ودعت لتوظيف أموال المسؤولية المجتمعية للمناطق المتضررة بالمحلية مباشرة، بعيداً عن الولاية والمركز، وطالبت بمزيد من التنسيق بين الجهات ذات الصلة لمصلحة المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - والية نهر النيل: مصانع لها علاقة مع النظام البائد تستخدم لأغراض سياسية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق