اخبار السودان من كوش نيوز - السودان يوافق "مبدئياً" على استضافة مجموعات من الأفغان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مجلس الدفاع والأمن بالسودان، الخميس، موافقته المبدئية على استضافة مجموعات محدودة من أفغانستان. جاء ذلك في اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع (أعلى هيئة أمنية) برئاسة ، رئيس "مجلس السيادة" الانتقالي، وفق بيان صادر من المجلس الأخير.
ونقل البيان عن وزير الدفاع الفريق ركن، ياسين إبراهيم ياسين بحسب "الأناضول"، قوله إن "المجلس ناقش موضوع استضافة مجموعة محدودة من الجنسيات الأفغانية في البلاد ولفترة معلومة، مستعرضا كل الجوانب المتعلقة بالأمر".
وأضاف أن "المجلس أبدى موافقة مبدئية استجابة للنداء الإنساني، مع إخضاع الأمر لمزيد من الترتيبات والإجراءات التي تحفظ الحقوق".
ومنذ مايو الماضي، شرعت حركة "طالبان" في توسيع سيطرتها على أفغانستان مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية، وخلال 10 أيام سيطرت على معظم البلاد، بما فيها العاصمة كابل.
والثلاثاء، فرضت حركة "طالبان" سيطرتها على مطار كابل، عقب انسحاب آخر الجنود الأمريكيين منه، فجر 31 أغسطس الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - السودان يوافق "مبدئياً" على استضافة مجموعات من الأفغان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق