اخبار الإقتصاد السوداني - جادين ومناوي يبحثان إستقرار الطاقة الكهربائية باقليم دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 1-9-2021 (سونا)- بحث وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد مع حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي كيفية استقرار الطاقة الكهربائية فى الاقليم، وأوضح جادين التزام الوزارة بصيانة الماكينات التي تعمل في التوليد الحراري بدارفور .جاء ذلك وأكد جادين لدى لقائه بمكتبه اليوم حاكم اقليم دارفور التزام السيد رئيس مجلس الوزراء ووزيرالمالية بتوفير التكاليف اللازمة للصيانة لكل قطاع الكهرباء بالسودان وذلك خلال زيارتهم لمحطة قري 3 للتوليد الحراري، مشيرا إلى العمل على إدخال الطاقة الشمسية وإعطاء المستشفيات والمراكز الصحية وآبارالمياة الأولوية .
واوضح اكتمال الخطط المرسومة فى مجال الطاقة الشمسية وقال "هي الان في مرحلة العرض وانتظار المستثمرين في مجالات الطاقة الشمسية" ، مبينا العمل على تذليل الصعاب ومعالجة التحديات الماثلة امام الجميع.
واستعرض الخدمات الاجتماعيه التي تقدم من كهرباء ومياه ومدارس وغيرها من الخدمات التي تلتزم بها الشركات العاملة في مناطق البترول تجاه المجتمع، ورصدها ميزانية مخصصة لذلك.
من جانبه أمن حاكم اقليم دارفور على حاجة الاقليم الماسة للطاقة المتمثلة فى الكهرباء، وقال ان الاقليم يسع اكبر عدد من الشركات ويحتاج لحلول عاجلة في مجال الطاقة الكهربائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - جادين ومناوي يبحثان إستقرار الطاقة الكهربائية باقليم دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق