اخبار الإقتصاد السوداني - بحث سبل الاستفادة من إمكانيات المغتربين بولاية غرب كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم-1-9-2021(سونا)- بحث جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وولاية غرب كردفان السبل الكفيلة بالاستفادة من إمكانيات السودانيين بالخارج عامة وأبناء الولاية بالخارج على وجه الخصوص في إعمار وتنمية الولاية. جاء ذلك خلال زيارة السيد والي ولاية غرب كردفان الدكتور حماد عبد الرحمن صالح، جهاز المغتربين ولقائه صباح اليوم الاستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام للجهاز.
وأكد الأمين العام لجهاز المغتربين حرص الجهاز على ربط الولايات بأبنائها بالخارج ضمن خططه للمساهمة في عمليات التنمية وتحقيق التواصل بين تلك الولايات وابنائها بالخارج من خلال إقامة ملتقيات لأبناء الولايات بالخارج بحيث تستضيف الولايات هذه الملتقيات برعاية جهاز المغتربين وذلك لتقريبهم من واقع ولاياتهم للاستفادة من الرصيد المعرفي والاقتصادي وعلاقاتهم بالخارج في مجالات التنمية.
وكشف مكين خلال اللقاء عن المساعي الجارية لإقامة ملتقى فرص الاستثمار بالولايات منتصف سبتمبر الجاري والذي يعتبر فرصة كبيرة لعرض الولايات لامكانياتها وفرصها الاستثمارية وتقديمها للمغتربين عامة ولابنائها بالخارج خاصة.
ووجه والي ولاية غرب كردفان الدعوة للمغتربين عامة ولأبناء الولاية بالخارج على وجه الخصوص الى الاستثمار بالولاية مؤكدا التزام حكومة الولاية بتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين من الاعفاءات الضريبية لمدة خمس سنوات وطرح الأراضي لهم مبينا في الوقت ذاته أن هناك فرصا واسعة بالولاية للاستثمار في مجالات التعدين والسياحة والثروة الحيوانية وحصاد المياه.
وأكد صالح في السياق ذاته استعداد وجاهزية ولاية غرب كردفان للمشاركة في ملتقى فرص الاستثمار بالولايات المقرر قيامه خلال سبتمبر الجاري بجهاز المغتربين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - بحث سبل الاستفادة من إمكانيات المغتربين بولاية غرب كردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق