اخبار الإقتصاد السوداني - تحذيرات من توقف كلي لمصانع الأسمنت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذّر نائب الرئيس التنفيذي لشركة اسمنت عطبرة إحسان عبد الجبار مهدي من توقف العمل كلياً بمصانع الأسمنت العاملة في البلاد لعدم توفر العملة الصعبة لاستيراد المدخلات من الخارج وعدم توفر الطاقة والكهرباء ومنع استيراد الفحم.

وقال مهدي، إن العمل في مصنع أسمنت عطبرة سيتوقف لعدم توفر الفحم المستورد والذي يمثل 40% من مدخلات الإنتاج عقب منع استيراده من الخارج وقرب نفاد المخزون البالغ 60 ألف طن تم استيرادها قبل جائحة كورونا. وأشار إلى صعوبات تواجههم في ميناء بورتسودان، مؤكداً بحسب صحيفة الصيحة، مخاطبة الجهات ذات الصلة لتسهيل الاستيراد دون جدوى، وأضاف "لا نعلم الجهة التي يمكن أن توافق على قرار استيراد الفحم".

وانتقد دخول الأسمنت المصري إلى والذي يكلف الدولة عُملة صعبة يتم تحويلها إلى في ظل امتلاك السودان 4 مصانع كافية لسد حاوجة السوق المحلي. وشكا من تراجع الطاقة الإنتاجية لمصنع أسمنت عطبرة من 6 آلاف طن إلى 2500 طن في اليوم، مشيراً إلى أن سعر الطن يبلغ 59 ألف جنيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تحذيرات من توقف كلي لمصانع الأسمنت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق