اخبار الإقتصاد السوداني - شركة هندية للتنقيب عن الحديد في غرب كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت حكومة ولاية غرب كردفان، مع شركة لبتي لحديد الفولاذ الهندية إتفاقاً بالأحرف الأولى على الدخول في صناعة الحديد بجبل "أبو تولو" بمحلية السنوط. وقال والي غرب كردفان حماد عبد الرحمن، إن الولاية مهيئة للإستثمار بعد رفع من قائمة الدول الراعية للإرهاب والإنفتاح الخارجي، مبينا ان دخول هذه الشركة يعتبر النواة الحقيقية لتوطين صناعة الحديد بغرب كردفان .
واوضح ان إنشاء مصنع للحديد بالولاية يُعَدُ نقلة نوعية في مجال دخول رأس المال الأجنبي والتوسع في الأفقي في الاستثمار الصناعي الذي تتبعه خطوات في مجال الصناعات الاخري.
وقال ان توقيع اتفاقيات بداية العمل ستكون عبر الحكومة الاتحادية ممثلة في وزارة المعادن في مقبل الايام عبر إتفاق يضمن حقوق كافة الاطراف تطبق فيه مشروعات برامج المسؤلية المجتمعية برؤية علمية .
وأكد ان حكومة الولاية ملتزمة بكل مايليها من واجبات تجاه دخول الشركة بتسهيل الإجراءات وتوفيرالأمن بالموقع، مبيناً ان التنقيب عن الحديد يُعَدُ مكسباً للولاية والسودان.
من جهته قال يوسف دورني المدير العام لشركة لبتي لحديد الفولاذ الهندية ان مؤسسته ذات سمعة عالمية في مجال صناعة الحديد وتعمل في خمسة وعشرين دولة حول العالم، معربا عن سعادته بالإستثمار في الولاية في جبل ابوتولو من اجل خدمة الشركة وسكان الولاية، وأشاد بإهتمام حكومة الولاية بالإستثمار وتهيئة البيئة لرجال المال.
وقال ان شركة لبتي تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها لإنجاز اعمالها بصورة جيدة وستشرع في التنقيب عقب ابرام العقود النهائية مع حكومة السودان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - شركة هندية للتنقيب عن الحديد في غرب كردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق