اخبار الإقتصاد السوداني - مطالب باستراتيجية وطنية لتنمية الصادرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اوصت ورشة العمل التنويرية الثانية حول منطقة التجارة الحرة القارية لافريقيا، بضرورة تفعيل المجلس القومي لتنمية الصادرات وان تسند آلية مهمة إعداد استراتيجية وطنية لتنمية الصادرات، كوسيلة لنفاذ الصادرات السودانية للأسواق الخارجية، والإسراع بتكوين فريق العمل الوطني من الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص.
وشددت التوصيات على اهمية انفاذ الصادرات السودانية للأسواق الإفريقية والاقليمية والعالمية، والاستفادة من الترويج الإليكتروني للمنتجات السودانية، ودعم ومساندة المشروعات الصغيرة وصغار المصدرين والمستوردين، وبناء القدرات والاهتمام بالتدريب ووضع خارطة طريق لتصدير المنتجات السودانية.

وقال وكيل وزارة التجارة والتموين نادر الريح، في تصريح صحافي امس، أن مثل هذه الاتفاقيات تمكن من نفاذ الصادرات السودانية للأسواق الإفريقية والاقليمية، وزيادة حجم التجارة بين دول القارة في السلع والخدمات، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة، مشيرا بحسب صحيفة السوداني، الى الورشة تهدف إلى إزالة كل العوائق والقيود الجمركية، لانسياب التجارة بين الدول الأعضاء.
يذكر أن الورشة نظمتها وزارة التجارة التموين، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية للامم الامتحدة لافريقيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مطالب باستراتيجية وطنية لتنمية الصادرات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق