اخبار السودان الان - (النيل الأزرق) يبتلع طالبين و(الدفاع المدني) تحذر من زيادة بجميع الأحباس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
لقي طالب وطالبة ينتميان لإحدى الجامعات مصرعهما، قبالة منطقة بري بالخرطوم، بعد أن جرفتهما مياه النيل الأزرق، في وقت ما تزال فرق الانقاذ النهري تكثف من جهدها بأمل العثور على الجثتين . وحثت سلطات الدفاع المدني، المواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر، بعد إعلانها عن ارتفاع مناسيب النيل الازرق بجميع المحطات .
وقال مدير دائرة الطوارئ والكوارث بالدفاع المدني، العميد قرشي حسين عبدالقادر "بسبب ارتفاع مياه النيل الأزرق لقي طالب وطالبة ينتمين لإحدى الجامعات مصرعهما غرقا بالنيل الأزرق قبالة جهة بري بعد أن جرفهما التيار إلى داخل النهر ولازالت وحدة الإنقاذ النهري تواصل جهودها في العثور على الجثتين".
وكشفت الإدارة العامة للدفاع المدني عن موقف السيول والفيضانات خلال 24ساعة الماضية بجميع ولايات البلاد والتي أشارت جميع التقارير الفنية إلى زيادة معدلات مناسيب النيل الازرق في جميع المحطات بسبب توالي هطول الأمطار على الهضبة الإثيوبية.
وقال العميد قرشي حسين ل(لمكتب الصحفي للشرطة) أن منسوب النيل الأزرق في ولاية سنار مدينة ود العباس سجل 15,77م بزيادة 13سم عن الأمس وفي محطة ود مدني سجل منسوب النيل الأزرق 18,20م مشيرا لاستمرار جهود إدارة الدفاع المدني في عمليات شفط المياه وتقوية التروس النيلية في بعض قرى محلية القرشي جنوب الجزيرة كما شهدت محلية المتمة هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة مما أدى لانهيار عدد من المنازل بمنطقة ابورقيوة والزيداب وتضرر مدرسة لمرحلة الأساس.
وقال إن نهر النيل الرئيسي سجل امس 14,78م بارتفاع 28سم عن أمس الأول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - (النيل الأزرق) يبتلع طالبين و(الدفاع المدني) تحذر من زيادة بجميع الأحباس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق