اخبار الإقتصاد السوداني - بدأت تفريغ حمولتها .. سفينة أمريكية تصل ميناء بورتسودان تحمل (48) ألف طن من القمح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصلت ميناء بورتسودان اليوم (الخميس) سفينتان تحملان 87 ألف طن متري من القمح من حكومة الولايات المتحدة الامريكية إلى شعب السوداني و شرعتا في تغريغ حمولتيهما فورا. وتحمل السفينة الأولى (48) ألف طن متري من القمح أتت من حكومة الولايات المتحدة الامريكية إلى حكومة وشعب وقد بدأت في تفريغ حمولتها من القمح في إطار المنحة الأمريكية لحكومة السودان (الدفعة الثانية)، وكان في استقبالها بالميناء والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي.
وأبلغ مصدر مطلع وكالة السودان للأنباء (سونا) أن سفينة أخرى محملة ب 39 ألف طن متري من القمح قد بدأت أيضاً في تفريغ حمولتها في ميناء بورسودان وهي موجهة من برنامج الغذاء العالمي(WFP) وكان البرنامج قد استقبل في أوآخر الشهر المنصرم في بورتسودان سفينة محملة ب33,900 طن متري من الذرة الرفيعة الحمراء التي تبرعت بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشعب السودان لتلبية الاحتياجات الغذائية الإنسانية.
وقال البرنامج حينها إن تلك الحمولة هي جزء من أكثر من 284 مليون دولار من المساعدات الإنسانية التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هذا العام، إلى جانب 20 مليون دولار من القمح الذي تم التبرع به لمعالجة النقص في السودان.
وكان والي ولاية البحر الاحمر شنقراي قد اشاد بالدعم الامريكي للسودان عند استقباله السفينة الأولى – (48) ألف طن متري من القمح- حيث أشار إلى أن هذا الدعم هو نتاج لإنفتاح السودان علي العالم الخارجي واثره في التعاون الدولي مع البلاد.
وأعرب شنقراي عن شكر وتقدير حكومة السودان للشعب الأمريكي في دعم السودان وتعزيز جهود التحول الديموقراطي بالبلاد، مبينا ان ذلك يعد انجازا كبيرا في سفر ثورة ديسمبر المجيدة.
وأشار المصدر أن جملة حمولة السفينتين من القمح سيتم تحميلها على الشاحنات مباشرة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - بدأت تفريغ حمولتها .. سفينة أمريكية تصل ميناء بورتسودان تحمل (48) ألف طن من القمح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق