اخبار الإقتصاد السوداني - السفير الهندي يؤكد رغبة بلاده في الاستثمار بشمال كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض 28-7-2021(سونا) - بحث الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان، لدى استقباله اليوم بأمانة الحكومة بالأبيض سفير دولة الهند بجمهورية رافندرا برساد، الذي وصل الولاية في زيارة رسمية تستغرق يومين، آفاق التعاون و فرص الإستثمارات المتاحة بالولاية وعمليات التعاون المشترك بين الهند وشمال كردفان. واستعرض الوالي خلال الاجتماع المشترك الذي ضم الأمين العام لحكومة الولاية بالإنابة وأمين المجلس الأعلى للثقافة والشباب والرياضة ومدير جهاز المخابرات العامة بالإنابة ومدير جامعة كردفان ومفوض الإستثمار بشمال كردفان، فرص الإستثمار بالولاية في المجال الزراعي والحيواني والصناعي والإمكانيات المتاحة.
كما ناقش الاجتماع تفعيل التعاون المشترك في العديد من مجالات التدريب والتأهيل والاستفادة من الخبرات الهندية في مجال التنمية والخدمات وكيفية استقطاب وتشجيع المستثمرين من دولة الهند للاستثمار بالولاية في عدد من القطاعات، خاصة الصناعات الدوائية والصغيرة والإنتاج الحيواني والزراعي.
من جانبه قال سفير دولة الهند لدى الخرطوم رافندرا برساد إن زيارته لشمال كردفان تأتي في إطار العلاقات بين السودان والهند وتأكيدا لرغبة بلاده في الاستثمار بالولاية في مجال الثروة الحيوانية والزراعة، وتعزيز العلاقات الثقافية، مشيراً إلى أن شمال كردفان تعد من الولايات الغنية بمواردها الطبيعية و ذات فرص استثمارية متعددة تشكل دعماً حقيقياً لجذب الإستثمارات الهندية.
وأكد الوالي أن الزيارة ستشكل نقلة نوعية في مجال التعاون المشترك بين دولة الهند وشمال كردفان، خاصة في مجال التدريب والاستفادة من المعاهد التدريبية والمنح الدراسية من الجامعات الهندية وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين.
ويقوم السفير الهندي بزيارة عدد من المواقع والمؤسسات بمدينة الأبيض، وتوقيع عدد من مذكرات التعاون، كما سيقوم بزيارة إلى محلية الرهد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - السفير الهندي يؤكد رغبة بلاده في الاستثمار بشمال كردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق