اخبار الإقتصاد السوداني - (النقل) كشفت عن تخريب متعمد للسكة الحديد .. نجاة ركاب (قطار عطبرة) من كارثة محققة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نجا ركاب قطار توجه اليوم (الثلاثاء) من الخرطوم إلى عطبرة من كارثة محققة بعد تخريب متعمد في خطوط السكة حديد بالكيلو (37) بالقرب من محطة (الرويان) بولاية نهر النيل. وقال وزير النقل ميرغني موسى في بيان اليوم (إن قطار الركاب المتوجه إلى عطبرة من محطة الخرطوم كان يسير بسرعة 70 كيلو فى الساعة ولولا عناية الله وانتباه سائقي القطار لحصلت كارثة محتمة قد تزهق فيها ارواح غالية وبريئة من الأسر الكريمة من مختلف أرجاء الوطن التى على متن هذا القطار حيث تم ايقاف القطار على بعد قريب من مكان التخريب).
كشف وزير النقل أنه تم تفكيك وسرقة معدات تثبيت الخطوط (بلنجات، مثبتات للفلنكة) ما أدى التخريب إلى وضع خطير للغاية فى مسار قطارات الركاب والبضائع.
ونوه موسى إلى أن هذه الجرائم توالت وتيرتها خلال شهر يوليو وعطلة عيد الاضحى حيث كانت هنالك ايضاً سرقات للمثبتات تهدد مسير القطارات من الباقير إلى سوبا بكيلو 35 – 34 – 33 حيث تم حصر عدد 1873 طقم مثبتات فلنكة خرصانية بالإضافة للبلنجات كما وجدت ايضاً مثبتات مفقودة بالقسم القوز الكدرو بالاكيال 69 – 70 – 71 – 74 وقد تم معالجة اجزاء كبيرة من هذه العمليات التخريبية بفضل العاملين للهيئة السكة.
وأعلن الوزير أن الوزارة شرعت في اجراءات سريعة وعاجلة مع الاجهزة العدلية والامنية والشرطية لمعالجة هذه التعديات التي سوف يكون المسئولون عنها عبرة لمهددى أمن وسلامة الوطن والمواطن.
وأكد أن الإدارة القانونية بهيئة السكة الحديد قد شرعت فى عمل مذكرة تفسيرية لوزارة العدل لتعديل قانون العقوبات الخاص بالتعدى والتخريب والتوصية بإنفاذ اقصى العقوبات للجناة باعتبار أن هذه التعديات مهددة للأمن الاقتصادى وأرواح المواطنين مما يعتبر من الجرائم الخطيرة المهددة للتنمية والاستقرار.
وقال إن وزارة النقل وهيئة سكك حديد تدين هذا العمل التخريبي ووصفه بالجبان الذي يهدد ارواح المواطنين ويعيق مسار نهضة السكة الحديد التى تعول عليها البلاد كثيراً فى التنمية الاقتصادية المرتقبة وتخفيف معاناة المسافرين عبر وسيلة نقل آمنة ورخيصة.
وأوضح الوزير أنه قد تم توجيه دوائر الاختصاص الفنية وشرطة السكة الحديد والجهات الأمنية على اعلى المستويات للإسراع فى صيانة الخطوط المتضررة والقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة.
وناشد موسى المواطنين الذين يسكنون قرب الخطوط الحديدية فى جميع انحاء السودان بان يكونوا عوناً لنا فى الحفاظ على ممتلكات الهيئة والتى هي ممتلكاتهم والإبلاغ الفورى للجهات الامنية والشرطية اذا لاحظوا اى انشطة تخريبية على امتداد الخطوط حتى يكون اسهاماً فى انقاذ الارواح والممتلكات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - (النقل) كشفت عن تخريب متعمد للسكة الحديد .. نجاة ركاب (قطار عطبرة) من كارثة محققة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق